RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

مناسك الحج والتوظيف.. هكذا نصب “شرطي الرباط” على المواطنين

p

الرباط اليوم: عبدالحليم لعريبي

لا حديث بردهات المحكمة الابتدائية بالرباط وسجن سلا وولاية أمن الرباط سلا تمارة الخميسات، هذه الأيام، سوى عن شرطي بالمنطقة الأمنية الأولى «المحيط»، احترف النصب والاحتيال، وأسقط من ضمن ضحاياه زملاءه في العمل في فخ الخداع، بمساعدة شقيقة مطربة شهيرة وعسكرية متقاعدة. المتورطون أوهموا شبابا بالتوظيف في أسلاك الشرطة والقوات المساعدة والهجرة إلى أمريكا والإمارات العربية المتحدة، ومسنين بتأشيرات الحج والعمرة وحل مشاكل معروضة على القضاء.

حينما علم الشرطي (ب.ل) أن مصالح الأمن وزعت صوره على السدود القضائية للرباط، وأصدرت في حقه النيابة العامة مذكرة بحث على الصعيد الوطني بتاريخ الخامس غشت الماضي، اختفى عن الأنظار وبات يلازم بيته، إلا أن رجال أمن أقنعوه بتسليم نفسه إلى ضباط المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط.
فكر رجل الأمن بجدية في النصائح المقدمة إليه، وبعدما احتفل بعيد الأضحى الماضي رفقة أفراد أسرته الصغيرة، تقدم من تلقاء نفسه إلى مقر المجموعة العاشرة للأبحاث بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، بتاريخ 5 شتنبر، وصرح لها أنه علم باستدعائه للحضور إلى مقر الولاية، وبعدما تأكد المحققون أنه موضوع الشكايات الصادرة عنه، أمرت النيابة العامة بوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية.

عمرة وحج وتوظيف

الشرطي المذكور وعد ضحاياه بتسهيل سفرهم إلى الديار المقدسة من أجل أداء مناسك العمرة والحج للسنة الجارية مقابل مبالغ مالية تقدر ب13 ألف درهم فقط، وأوهمهم أنه ثمن مغر بالمقارنة مع الأثمان المعروضة من قبل وكالات الأسفار الرسمية، ووصلت المبالغ المالية التي تسلمها في بداية الأمر من الراغبين في أداء هذه الفريضة إلى ثمانية ملايين سنتيم.
حينما واجهت الضابطة القضائية رجل الأمن بتصريحات المشتكين، اعترف بكل تلقائية بجميع عمليات النصب التي نفذها في حقهم، لكنه فاجأ المحققين أن هناك شريكتين له في العمليات، ويتعلق الأمر بشقيقة مطربة شهيرة تقطن بالقنيطرة، وعسكرية متقاعدة تتحدر من الخميسات وتقطن بدورها بحي المغرب العربي بعاصمة الغرب، كانتا تساعدانه في البحث عن الراغبين في التوظيف بأسلاك الشرطة والقوات المساعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى