RABATTODAYالرئيسيةوطنية

بعد تصريحات الحشيش .. لارام تُقرر مقاضاة عبد القادر مساهل

d0a94285-eb9e-4f80-8b25-fc8b1889743f
الرباط اليوم: محمد السنتي
قررت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية رفع دعوة قضائية ضد الجزائر بالمحاكم الفرنسية، بعد أن قام عبد القادر مساهل، وزير الخارجية، بتوجيه اتهامات خطيرة للشركة زاعما، وهو في حالة غريبة، أنها تقوم بنقل المخدرات إلى جانب نقلها للبشر.

ونقل موقع “أوبسرف ألجيري” عن مصادر جزائرية، ان القرار تم اتخاذه خلال اجتماع للشركة المذكورة بمقرها المركزي، والذي ضم محامين مغاربة ومحامين من فرنسا، وهو الاجتماع الذي تم خلاله اتخاذ قرار رفع دعوى لدى المحكمة العليا الفرنسية بتهمة القذف.

وكان مساهل هاجم المغرب متهما إياه بتبييض الأموال، وقال، بلغة عنصرية متطرفة، إنه يرفض وصف المغرب بالنموذج الناجح للاستثمار في إفريقيا، زاعما أن الخطوط الملكية المغربية تقوم بنقل الحشيش إلى جانب نقل المسافرين

وقال مساهل في تدخله خلال أشغال جامعة الافسيو بأن المغرب لا يقوم باستثمارات في إفريقيا كما يشاع، بل أن بنوكه تقوم بتبييض أموال الحشيش، مضيفا بالقول “هناك قادة أفارقة يعترفون بذلك”، و أوضح أن الخطوط الملكية المغربية لا تقوم فقط بنقل المسافرين عبر رحلاتها إلى دول افريقية.

وكان المغرب قد استدعى سفيره احتجاجا على هذه التصريحات البعيدة عن الديبلوماسية والتي لا تقوم سوى بتوتير الأوضاع، وانتقد كثير من الجزائريين تصريحات مساهل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى