RABATTODAYالرئيسيةوطنية

الخبرة على أشرطة بوعشرين الجنسية تعد بالمفاجآت

البيجيدي
الرباط اليوم

كشفت مصادر قريبة من ملف توفيق بوعشرين، أن الخبرة التقنية على الأشرطة الجنسية للمتهم تعد بمفاجآت كبيرة، قد تتطور إلى اعتقالات أخرى في صفوف المصرحات، اللواتي ظهرن في أشرطة المتهم وهن في أوضاع مخلة داخل مكتبه بمقر جريدته “أخبار اليوم”.

وتضيف المصادر أن ما تم تفريغه من معطيات مخزنة في القرص الصلب الذي أجريت عليه الخبرة داخل مختبر الدرك الملكي، يفوق كثيرا ما كشفت عنه جلسات عرض الأدلة، وهو ما يؤشر على منحى جديد للقضية.

ومن المنتظر أن يتم عرض نتائج تقرير الخبرة التقنية على أشرطة بوعشرين يوم الأربعاء المقبل، وإطلاع هيئة الدفاع وباقي الأطراف عليها، قبل أن تمنح المحكمة مهلة من جديد لطرفي القضية التعرف على الحيثيات في أفق مناقشة الملف.

ويمثل من جديد يوم الأربعاء 25 يوليوز المتهم توفيق بوعشرين أمام غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء في جلسة لن تكون كسابقاتها، وسيكون على المتهم ومعه هيئة دفاعه، تبرير نتائج الخبرة على الأشرطة الجنسية البالغ عددها 55 شريط فيديو، ظل محاموه يشككون في صحتها وفي هوية الشخص الذي يظهر فيها، رغم أن المصرحات والشاهدات والمشتكيات استطعن التعرف عليه بسهولة و الإقرار بأن من يظهر في الأشرطة هو بوعشرين بلحمه ودمه.

ويذكر أن المحكمة أحالت طلب إجراء الخبرة التقنية على أشرطة بوعشرين الجنسية على مختبر الدرك الملكي لمهنيته العالية، بعد طلب من هيئة دفاع المشتكيات، وهو الطلب الذي زكته النيابة العامة وكلفت به هيئة الحكم التي يرأسها القاضي بوشعيب فارح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى