وطنية

الملك: المغرب يحتاج إلى وطنيين لا إلى انتهازيين !

الرباط اليوم

قصف الملك محمد السادس يومه الجمعة البرلمانيين من داخل قبة البرلمان و ذلك في افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية العاشرة.

 

و قال الملك في خطابه : ” إن الرهانات و التحديات التي تواجه بلادنا متعددة و لا تقبل الإنتظارية و الحسابات الضيقة و المغرب يجب أن يكون بلداً للفرص لا بلداً للإنتهازيين”.

 

و أضاف : ” و أي مواطن كيفما كان يجب أن توفر له نفس الحظوظ لخدمة بلاده و الإستفادة على قدم المساواة مع جميع المغاربة من خيراته .. والواقع أن المغرب يحتاج اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى وطنيين حقيقيين يدافعون بغيرة عن مصالح الوطن و المواطنين و إلى رجال دولة صادقين”.

 

و في ما يلي نص الخطاب السامي الذي ألقاه الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، أمام أعضاء مجلسي البرلمان، بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية العاشرة : “الحمد لله، والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وآله وصحبه.

 

حضرات السيدات والسادة البرلمانيين المحترمين، إن تجديد اللقاء بكم، باعتباركم ممثلي الأمة، في هذه المناسبة الدستورية السنوية، يعد دائما مبعث سرور واعتزاز. ومما يضفي على هذه السنة التشريعية طابعا خاصا، كونها تأتي في مرحلة شعارها “روح المسؤولية والعمل الجاد.

 

التوجهات والتدابير التي دعونا إليها، خاصة في خطابي العرش وذكرى 20 غشت، تقتضي التعبئة الشاملة، والعمل الجماعي، وقيام كل واحد بدوره كاملا، في ظل احترام القناعات والاختلافات.

 

وإنكم، معشر البرلمانيين، بصفة خاصة، في الأغلبية والمعارضة، تتحملون مسؤولية ثقيلة ونبيلة، في المساهمة في دينامية الإصلاح، التي تعرفها بلادنا.

 

فأنتم داخل هذه المؤسسة الموقرة، تشكلون أسرة واحدة ومتكاملة، لا فرق بينكم، مثلما يعبر عن ذلك لباسكم المغربي الموحد، رغم اختلاف انتماءاتكم الحزبية والاجتماعية. فالمصلحة الوطنية واحدة، والتحديات واحدة. ويبقى الأهم هو نتيجة عملكم الجماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى