RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

بشرى لساكنة الرباط .. حافلات بدون دخان تعزز قريبا

1200px-Irisbus_Cristalis_ETB18_C1_Lyon_TCL_PDVM_Ibou
الرباط اليوم: متابعة
أكد عمدة الرباط محمد صديقي أن تحديث منظومة النقل العمومي بالرباط سيتم عبر اعتماد حافلات صديقة للبيئة تحترم المعايير المعمول بها في مجال حماية البيئة.

وأوضح، أن من شأن اعتماد هذه الحافلات مسايرة التطور الذي تشهده الرباط التي انخرطت في مشاريع تنموية كبرى ستبوؤها مكانة متميزة بين كبريات عواصم العالم.

وأضاف أن مجموعة “التجمعات الحضرية العاصمة” ، التي أعلنت عن طلبات عروض دولية في فبراير 2017 ، لاختيار شريك لتدبير هذا المرفق العمومي وفق كناش تحملات يضم مجموعة من المقتضيات والشروط العامة، إضافة إلى شروط ومعايير حسب خصوصية وحاجيات التجمع الحضري لعمالات الرباط وسلا، والصخيرات تمارة ، ستتأخر عن الموعد الذي حددته للإعلان عن إسم الشركة التي ستتولى تدبير المرفق، مؤكدا أنها ستعلن عن الفائز بالتدبير المفوض صيف سنة 2018 .

وكانت “مجموعة التجمعات الحضرية العاصمة” قد أكدت في وثيقة لها تم عرضها خلال إحدى الدورات العادية للمجلس الجماعي لمدينة سلا 2017 ، أن عملية التنافس على التدبير المفوض لمرفق النقل العمومي بواسطة الحافلات سيتم عبر مرحلتين ، مرحلة الانتقاء الأولي خلال شهر أبريل المنصرم، ومرحلة دراسة العروض واختيار المفوض له ابتداء من شهر يوليوز الماضي .

ويعرف قطاع النقل العمومي بواسطة الحافلات داخل التجمع العمراني للرباط وسلا والصخيرات تمارة ، مجموعة من الاختلالات الجوهرية منذ سنة 2009 بعد فشل شركة “فيوليا” التي انسحبت في أقل من سنة بعد توليها التدبير المفوض للقطاع ، حيث تسلمته “مجموعة تجمعات العاصمة ” ممثلة في شركة “ستاريو” سنة 2010 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى