خارج الحدود

بسبب علاقته بفتاة قاصر.. اعتقال عميد كلية علم النفس بمليلية المحتلة

الرباط اليوم

أعلنت نقابة أساتذة علم النفس في مليلية، الخميس 3 نونبر الجاري، استقالة “رودولفو راموس” من منصب عميد الكلية بسبب ظروف شخصية، قبل أن يتأكد بأن المعني في السجن بسبب فضيحة جنسية.

وجاءت استقالة عميد كلية علم النفس، بعد وضعه تحت تدبير السجن الاحتياطي، من أجل التحقيق معه في جريمة ارتكبها قبل خمس سنوات، تتعلق بالاعتداء على نزيلة بمركز الرعاية الاجتماعية للأطفال بالثغر المحتل.

وتم وضع عميد كلية علم النفس بمليلية، في السجن، بأمر من قاضي التحقيق، بعد القبض عليه من طرف الشرطة الوطنية، بناء على تحقيق فتحته عقب شكاية تقدمت بها شابة، اتهمت فيها البروفيسور “رودولفو راموس” بالاعتداء الجنسي عليها قبل خمس سنوات حيث كانت تبلغ أقل من 16 عاما.

 

وبحسب مصادر محلية بمليلية، فإن رودولفو راموس، 52 عامًا ، متهم بارتكاب جريمة “اعتداء جنسي” على قاصر عام 2017 ، عندما كان عمر المشتكية أقل من 16 عامًا.

وأكدت مصادر من الشرطة الوطنية الإسبانية، أنه حتى وإن وافقت القاصر آنذاك على علاقتها مع المتهم، فإن الأمر يعتبر جريمة، لأن فارق السنة كبير، حيث كان الطبيب النفسي آنذاك يبلغ 47 عاما والمشتكية أقل من 16 سنة.

جدير بالذكر، أن رودولفو راموس ، بالإضافة تعيين عميدا لكلية علماء النفس في مليلية، فهو عضو في جمعية علماء النفس في إسبانيا، وأستاذ التعليم الثانوي، متخصص في علم النفس والتربية ، فضلا عن منصبه الدائم في معهد في المدينة الإسبانية في شمال افريقيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى