RABATTODAYاقتصادالرئيسية

شراكة مغربية ستطور العلاقات بين العرب ومجموعة دول أمريكا

23580015-v2_xlarge
الرباط اليوم
تم التوقيع اليوم على اتفاقية شراكة، تجمع بين مجلس العلاقات العربية مع امريكا اللاتينية و منظمة الكاريبي واامعروفة ب (كارلاك) ومقره في الرباط، ينوب عنه الرئيس التنفيذي للمجلس السيد حسن عبد الرحمان، والجمعية المغربية لابن بطوطة و يمثلها السيد عبد العزيز بن عمي ،وبموجب هذه الشراكة ستقوم (كارلاك) من خلال شبكة العلاقات التي تربطها مع العديد من منظمات المجتمع المدني في العالمين العربي و اللاتيني ، بتنظيم فعاليات و نشاطات ثقافية و فنية في ا طار الدورة الثانية من المهرجان الدولي ابن بطوطة ، و الذي سيتم في مدينة طنجة في الفترة الممتدة ما بين 9 الى 12 نوفمبر 2017.
ويجدر التنويه لان مهمة (كارلاك) هي تطوير وتقوية العلاقات بين العالم العربي وامريكا اللاتينية والكاريبي في مجالات الثقافة والفنون والاقتصاد والتجارة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك للمنطقتين، مثل البيئة والتنمية المستدامة.
وعلى غرار الدورة الاولى، سينظم مهرجان ابن بطوطة تظاهرة كبرى تتوزع بين الاستعراضات والندوات والمعارض والملتقيات الفنية والابداعية الى جانب عرض الافلام المتميزة حول الرحلة والسفر.
وهي مناسبة لتسليط الضوء على شخصية الرحالة المتميز ابن بطوطة، والتعريف بإنجازاته النوعية ومساهمته الفريدة في إرساء قواعد التعددية الثقافية والتسامح واحترام الاخر.
كما تشكل هذه التظاهرة فرصة كذألك لدعم الإشعاع الدولي لمدينة طنجة بحكم عمق تاريخها وتميز موقعها الجغرافي الذي يربط بين القارة الإفريقية والأوروبية وبين المحيط الاطلسي والبحر الابيض المتوسط..
وأكد السيد محمد الدقاق الرئيس الفخري للجمعية المغربية لابن بطوطة أنه في إطار هذا المهرجان، سينظم مجلس العلاقات بين العالم العربي وامريكا اللاتينية والكاريبي (كارلاك) بشراكة مع الجمعية المغربية لابن بطوطة، ندوة دولية تحت موضوع “الرحلة بين العالم العربي وامريكا اللاتينية: فرصة لاستكشاف مستقبل التعاون المشترك”. وستعرف هذه الندوة مشاركة شخصيات سياسية متميزة وأكاديميين متخصصين من امريكا اللاتينية والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى