سياسة

النهار: الكاف ترضخ لضغط الجزائر

الرباط اليوم: متابعة

زعمت صحيفة “النهار” الجزائرية، الجمعة، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، رضخ لضغط الجزائر، بعد تنديد الإتحاد الجزائري لكرة القدم بإقامة إحتفالات الكاف بالذكرى الـ63 لتأسيسه بمدينة العيون المغربية.

واستنادا لذات الصحيفة، فإن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم تراجع عن تنظيم إحتفالات الكاف بمدينة العيون المغربية، لتقرر تحويلها إلى”مركز محمد السادس لكرة القدم” بمدينة سلا، في الفاتح من شهر فبراير المقبل .

واعتبرت أن الإتحاد الإفريقي لا يزال متمسكا بإجراء منافسة كأس أمم إفريقيا داخل الصالات بمدينة العيون، على الرغم من عدم تأهل الاتحاد الجزائري للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا داخل القاعات 2020.

ونقلت ذات المصادر، عن رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، قوله “أظن أن موقف الفيدرالية الجزائرية كان طبيعيا، لأننا نعتبر قرار الكاف سياسي، في حين أننا ننتمي إلى القطاع الرياضي.

وأضاف زطشي “ومن هذا المنطلق أعتقد أن موقفنا عادي، وفي أول ردة فعل من طرف الإتحاد الإفريقي أنه غير مكان الإحتفالات من مدينة العيون إلى مدينة سلا”.

واختار المكتب التنفيذي للإتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، مدينة العيون المغربية لاستضافة بطولة إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة سنة 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى