وطنية

العثماني: سنعاقب بنكيران لهذا السبب

الرباط اليوم

ردّا على الهجمة التي شنها عبد الإله بنكيران على الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قال سعد الدين العثماني، الأمين العام للحزب، إن الآراء المختلفة، لا تزعجنا لأنها تساعدنا على إخراج الأصوات وإخراج ما هو أحسن، ولكن يجب أن يكون ذلك في جو من الأدب والإلتزام بأخلاقيات الحوار وأخلاقيات العمل السياسي، وجميع المشاركين في الحوار الداخلي للحزب، خرجوا متفائلين واستفادوا وأفادوا على الرغم من بعض النتوءات هنا وهناك”.
وفي معرض حديثه باللقاء التواصلي الذي نظمته اللجنة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج داخل “البيجيدي”، صباح اليوم السبت 3 غشت بالرباط، وصف العثماني، الأصوات الداخلية بحزبه التي توجه انتقادات لاذعة لاختيارات قيادة الحزب والحكومة، بأنها “نشاز”، متوعدا هذه الأصوات بالعقاب والمحاسبة.

وأشار المتحدث إلى أنه، “نحن نعرف هذا وليس لنا ما نقوم به، فهناك أشياء نتحملها، خاصة بعض تدوينات وتصريحات الإخوان والتي هي نشاز على السياق العام، وإذا قمنا بعدهم نجد 10 أو 20 شخص من أصل 40 ألف عضو بالبيجيدي”، معتبرا أن ذلك “يظل مجرد ( أصوات) جانبية ويجب ألا يؤدي إلى تبخيس أعضاء الحزب الذين شاركوا بفعالية ومتحمسين”.
وعن معاقبة بنكيران والأصوات المزعجة في الحزب، قال العثماني “بالطبع العدالة والتنمية يتخذ الإجراءات الضرورية في هذا المجال حسب ما تقتضيه أنظمته ومساطره”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى