جهات

الصخيرات تستعد لإستقبال المهندسين المساحين الفرونكفونيين

الرباط اليوم: متابعة

تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، تستعد مدينة الصخيرات لإستقبال المؤتمر السابع للمهندسين المساحين الفرونكفونيين من تنظم الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين وفدرالية المساحين الفرونكفونيين، وذلك يوم 29 نونبر إلى فاتح دجنبر 2018 بمركز محمد السادس.

وتعد الدورة السابعة لليوم الوطني للمهندس المساح الطبوغرافي، التي تصادف هذه السنة انعقاد هذا المؤتمر، فرصة للمهندسين المغاربة لإبراز تجربتهم و خبراتهم، وفرصة أيضا للاطلاع على التقدم الحاصل على الصعيد العالمي في هذا المجال.

اعتبارا لروح التشاور والشراكة المتميزة و الديناميكية التي تطبع العلاقات بين الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، قرر السيد كريم التجمعتي المدير العام لهذه المؤسسة دعم هذا الملتقى الدولي والتعاون مع الهيئة لضمان نجاحه. كما تجدر الإشارة أن هذه التظاهرة تنظم بدعم كذلك من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء وكذا بعض المؤسسات العمومية والخاصة.

وفي نفس السياق أوضح السيد خالد يوسفي، رئيس الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين، بهذه المناسبة أن “تزامن انعقاد هاتين التظاهرتين تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة نصره الله، يندرج في إطار برنامج الهيئة الهادف إلى تعزيز دور المهندس المساح الطبوغرافي في بلورة سياسة عقارية فعالة أخذا بعين الاعتبار التكنولوجيات المتقدمة و انفتاح المغرب على شركائه من الدول الصديقة و الشقيقة خاصة الإفريقية انخراطاً في التوجيهات الملكية السامية. وتجدر الإشارة إلى أن الفدرالية الفرونكفونية للمهندسين المساحين تضم بين أعضائها 18 بلدا إفريقيا”.

و في هذا الصدد، تتولى الهيئة الدفاع عن المصالح المادية والمعنوية لأعضائها، مع الحرص على تأهيلهم عبر تنظيم دورات تكوينية مستمرة، وتظاهرات علمية ومهنية. وتسهر الهيئة على احترام قواعد أخلاقيات المهنة، والقيام بأعمال اجتماعية لصالح أعضائها.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن المجلس الوطني الحالي للهيئة أطلق، منذ انتخابه في نهاية 2016، برنامج عمل تحت شعار “رؤية جديدة من أجل عهد جديد للهيئة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى