سياسة

الجزائر تستعد لحرب محتملة مع المغرب (صحيفة)

الرباط اليوم: متابعة

أفادت يومية “لاراثون” الإسبانية، أن الجزائر تستعد للحرب ضد المغرب، حيث وضعت منصة إطلاق الصواريخ بالقرب من المغرب.

وقد تناقلت ذات اليومية، صبيحة اليوم الخميس 4 نزنبر، صورا توضح استعدادات الجزائر للحرب ضد المغرب حسب وصفها.

وأضافت “لاراثون” أن الصور تم إلتقاطها عن طريق قمر صناعي، تبرز وجود منصات إطلاق صواريخ وضعتها الجارة الشرقية بالقرب من حدودها مع المغرب.

ويأتي هذا التصعيد، بعد الاتهام المباشر والذي لا يستند على أي دليل، الذي وجهته الجزائر للمغرب، بوقوفه وراء قصف شاحنتين جزائريتين، مما أدى حسب زعمهم إلى مقتل 3 مواطنين جزائريين.

ومن جانبه، قال المغرب بأن هذا الخبر عار من الصحة، خاصة وأن المنطقة التي وقع فيها الحادث تعتبر محظورة على الجميع، وتخضع لمراقبة بعثة المينورسو، ومعروفة بحقول الألغام المنتشرة بها.

وحسب “لاراثون” دائما، فإن المغرب رغم موقفه الحكيم وتفاديه لأي تصعيد قد يدخل في حرب غير محسوبة النتائج.

ورغم إعلان في كل مناسبة انه لن ينجر وراء استفزازات الجزائر، إلا أن القوات المسلحة الملكية سترد بقوة على اي اعتداء سيطال المملكة إن لزم الأمر.

كما نفى مصدر مغربي رفيع المستوى شن القوات المسلحة الملكية المغربية غارة على أهداف مدنية أو عسكرية في الأراضي الموريتانية أو الجزائرية وذلك في أول رد على اتهام الجزائر المملكة المغربية باغتيال ثلاثة رعايا جزائريين في قصف لشاحناتهم.

كما شدد المصدر لـ”العربية.نت” على أن القصف الجوي المغربي لشاحنات جزائرية في طريقها إلى موريتانيا “قضية مفتعلة وسبق للسلطات الموريتانية نفيها”.

وأضاف أن “الجزائر تريد افتعال أزمة حول استعمال القوات المسلحة الملكية طائرات الدرون (المسيرات) التي قلبت موازين القوى”.

كما أوضح أن ما حدث يتلخص في التالي: “شاحنتان جزائريتان عبرتا حقلا ملغوما في المنطقة العازلة وسائقاهما الجزائريان كانا يحملان عتادا عسكريا لجبهة البوليساريو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى