سياسة

البيجدي يطالب بمراجعة المغرب لسياسته مع اسرائيل

الرباط اليوم: محمد السبتي

طالب حزب العدالة والتنمية، بمراجعة المغرب لسياساته اتجاه “الكيان الصهيوني” ووقف كافة أشكال التطبيع معه، وذلك على خلفية ما وصفه بالهجوم “الوحشي على الحرم القدسي والأقصى المبارك واعتدائه الهمجي على المصلين”.

وذكر البيجدي، في بيان له،توصل “مدار21” بنسخة منه، أن الأمانة العامة للحزب المنعقدة أمس السبت برئاسة عبد الإله بنكيران، توقفت “عند التطورات الخطيرة للقضية الفلسطينية واستمرار الاحتلال الصهيوني في سياساته العدوانية وهجومه الوحشي على الحرم القدسي والأقصى المبارك واعتدائه الهمجي على المصلين والمعتكفين الآمنين”.

وفي هذا الصدد، جددت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، دعمها الثابت للمقاومة الوطنية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال ودفاعها عن أرض فلسطين والقدس الشريف والأقصى المبارك، مؤكدة أن “سياسة العدو الصهيوني وممارساته العنصرية والاستيطانية المتواصلة تتطلب وقفة حقيقية للمنتظم الدولي والأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم في وجه الاحتلال من خلال مراجعة سياساته اتجاه الكيان الصهيوني”.

وطالبت أمانة “البيجدي”، بوقف كافة أشكال التطبيع مع اسرائيل “بما هو كيان محتل ومغتصب والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وقضيته العادلة في استرجاع أرضه المغتصبة وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، بما يحقق السلام الحقيقي ويخدم الأمن والسلم الدوليين”.

وجددت الأمانة العامة لحزب “المصباح” في وقت سابق موقف الحزب الواضح والثابت الرافض للتطبيع والهرولة نحو الكيان الصهيوني، معلنة رفضها لبعض التصريحات الصحفية “غير المسؤولة والمستفزة” لبعض المسؤولين”، وذلك في إشارة إلى التصريحات التي أدلى وزير الخارجية ناصر بوريطة على هامش “قمة النقب”.

ذكرت أمانة “البيجدي” بموقف الحزب المناهض للاحتلال الإسرائيلي ولسياساته القائمة على اغتصاب الأرض وسلب الممتلكات وتهويد القدس والعدوان على الشعب الفلسطيني، مشددة “دعمها للمقاومة الوطنية الفلسطينية في كفاحها المشروع من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في التحرير وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

في غضون ذلك، أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس نصره الله، لجنة القدس الشريف التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن إدانتها الشديدة واستنكارها القوي لإقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام المسجد الأقصى وإغلاق بواباته والاعتداء على المصلين العزل داخل المسجد وفي باحاته الخارجية، مما خلف عددا من المصابين.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة تعتبر أن “هذا الاعتداء الصارخ والاستفزاز الممنهج خلال شهر رمضان المبارك على حرمة المسجد الأقصى ومكانته في وجدان الأمة الإسلامية، من شأنه أن يقوي مشاعر الحقد والكراهية والتطرف وأن يقضي على فرص إحياء عملية السلام في المنطقة”.

وأضاف المصدر ذاته أن المملكة المغربية تدعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوضع حد لهذه الانتهاكات والاعتداءات على الشعب الفلسطيني الأعزل وعلى مقدساته.

وأشار إلى أنه “بتعليمات من الملك محمد السادس ، فقد تم تبليغ هذا الشجب والتنديد مباشرة إلى رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى