جهات

اعتقال ثلاثة أشخاص موالين لداعش

الرباط اليوم

قام المكتب المركزي للأبحاث القضائية، يومه الخميس 09 مارس 2023، بتفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم داعش الإرهابي، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأفاد بلاغ صادر عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أنه تم اعتقال الأشخاص الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم مابين 19 و28 سنة، على خلفية الاشتباه في تورطهم في التحضير لتنفيذ مخططات إرهابية تهدف إلى المس الخطير بالنظام العام.

وأبرز البلاغ ذاته، أن إجراءات التدخل والتوقيف، قامت بها عناصر القوات الخاصة التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في عمليات متفرقة ومتزامنة، حيث تم إلقاء القبض على المشتبه فيهم الثلاثة بكل من سوق الأربعاء الغرب وتطوان والعرائش.

وتابع المصدر، أن عمليات التفتيش التي أنجزت في منازل الموقوفين، أسفرت عن حجز أسلحة بيضاء وعدد من المنشورات تمجد الفكر المتطرف ل”داعش” و تحرض على العنف، كما تم الحجز أيضا على إصدارات مكتوبة تخص تتبع الأنشطة الارهابية للجماعات المنضوية تحت لواء “داعش” بمنطقة الساحل، بالإضافة إلى معدات ودعامات رقمية سيجري إخضاعها للخبرات التقنية الضرورية.

وحسب البلاغ، فإن المعلومات الأولية للبحث، تفيد أن المشتبه فيهم الذين أعلنوا “الولاء” لتنظيم “داعش” الإرهابي، كانوا يخططون لتنفيذ مجموعة من المشاريع الإرهابية الخطيرة، حيث قاموا لتحقيق هذا الغرض بإعداد وتوضيب عدة محتويات رقمية توثق لمخططاتهم الإرهابية.

كما أوضحت الأبحاث والتحريات، أن المشتبه فيهم الثلاثة كانوا ينوون الهروب خارج التراب الوطني، للالتحاق بمعسكرات “داعش” بمنطقة الساحل بعد تنفيذهم لمخططاتهم الإرهابية، وذلك بتنسيق ومساعدة من أحد العناصر التابعة للتنظيم الإرهابي المذكور.

وأورد البلاغ، أنه تم إخضاع أعضاء هذه الخلية الإرهابية لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك من أجل الكشف عن طبيعة الارتباطات لهذه الخلية الإرهابية، وتحديد كافة مخططاتها ومشاريعها التخريبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى