جهات

سائق طاكسي يعثر على حقيبة بها ملايين ويعيدها لصاحبها

الرباط اليوم

تناقلت اليوم الإثنين مصادر محلية بمدينة خريبكة، أخباراً حول عثور سائق سيارة أجرة صغيرة، على حقيبة تحتوي على 15 مليون سنتيم ومحتويات أخرى، وقام بإعادتها لصاحبها.

ووفق ذات المصادر التي نقلت الخبر إلى منصات التواصل الإجتماعي ومنابر إعلامية، فإن السائق عثر على حقيبة بها مبلغ 15 مليون سنتيم، علاوة على أغراض أخرى تخص صاحب الحقيبة قبل أن يقوم بالبحث عن صاحبها و تسليمها له.

واحتفظ السائق بالحقيبة التي وجدها، وأخبر الجمعية القائمة على قطاع سيارات الأجرة والتي تمكنت من الوصول إلى صاحب الحقيبة الذي تقدم بشكاية ضياع لدى مصالح الأمن.

 

ومن غرائب الصدف أن تتكرر الواقعة مرتين في ذات المدينة وذات السنة، فقد تناولت بزخم كبير مواقع التواصل الاجتماعي، في الـ 18 يوليوز الجاري، خبر إعادة سائق أجرة صغيرة، حقيبة لزبون، نسيها بين مقاعد السيارة، وهي تحتوي على مبلغ 15 مليون سنتيم.

ووفق تصريح خالد، وهو سائق سيارة الأجرة المعني، لعدد من المنابر الإعلامية المحلية، بخريبكة، فقد قام يومها الأخير، بنقل شخص إلى محطة الحافلات، وهو يحمل حقيبة جلدية، وبعد نزول الزبون بدقائق، فطن السائق بتواجد الحقيبة اليدوية في المقاعد الخلفية، وقام بالتقاط صور لها، ونشرها بمجموعة على الواتساب، وهي تخص السائقين المهنيين لسيارات الأجرة بمدينة خريبكة.

من جهة أخرى، وحسب ما ذكرته مصادر إعلامية مغربية قبل عام من الآن، فقد قام سائق سيارة أجرة بأكادير عثر على حقيبة بها 50 مليون سنتيم، بإعادتها لصاحبها.

وكانت جمعية السائقين المهنيين بأكادير، قد أشارت إلى أن السائق “الأمين” الذي احتفظ بحقيبة الأموال التي عثر عليها، ثلاثة أيام ثم اتصل بصاحبها الذي اتضح بأنه تاجر في بيع الأثاث المنزلية ليعيد له ما فقده.

وسألنا سائقي سيارات الأجرة بالناظور، حول موقفهم مما فعله زميلهم بمدينة أخرى، وعما إذا كانوا سيحذون حذوه، إذا ما كانوا في موقف مثيل، فما كان منهم إلا الرد بالإيجاب واعتبار الأمر يدخل في إطار أخلاقيات المهنة المتعارف عليها وطنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى