RABATTODAYالرئيسيةجهات

الزفزافي الأب: هذا ما اطلب من الملك محمد السادس

files (1)
الرباط اليوم
يرى أحمد الزفزافي، والد المعتقل ناصر الزفزافي أحد أبرز نشطاء حراك الريف، أن السلطات خططت لاعتقال ابنه قبل واقعة صلاة الجمعة المنصرم.

وقال الزفزافي الأب، في تصريحات صحافية، إن ابنه بريء من كل التهم التي ستوجه إليه، مضيفا : “حتى واقعة المسجد هو بريء منها، لأن الإمام كان يسب ناصر ونشطاء الحراك، ويحرض ضدهم، ويتهمهم بالفتنة والتخريب، وهذا افتراء بشهادة العالم”.

وأضاف أب الناشط البارز : ” ما وقع في صلاة الجمعة كان ذريعة لإنهاء نشاط إبني ناصر” مشيرا إلى أن: “التهم التي ستلفق لابني تؤكد صحة ما قلته وما أعتقده”.

ويواجه ناصر الزفزافي الذي تم اعتقاله الاثنين الماضي، عقوبة سجنية قد تصل إلى ثلاث سنوات، حيث يتم التحقيق معه للاشتباه في ارتكابه لجرم عرقلة حرية العبادات.

وينص الفصل 221 من القانون الجنائي المغربي على أن كل “من عطل عمدا مباشرة إحدى العبادات، أو الحفلات الدينية، أو تسبب عمدا في إحداث اضطراب من شأنه الإخلال بهدوئها و وقارها، يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وغرامة من مائتين إلى خمسمائة درهم”.

وكان الزفزافي قد قاطع خطيب الجمعة بمسجد محمد الخامس بالحسيمة، ووقف يصرخ ويتنقد مضمون الخطبة، التي اعتبرها محرضة ضد “الحراك” واتهم الخطيب بالعداء للريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى