سياسة

احتقان جديد بوزارة المالية لهذا السبب

الرباط اليوم: سارة الشملي

يعتزم موظفو وزارة نادية فتاح علوي المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، خوض إضراب وطني عن العمل ليومين، ابتداء من يوم غد الخميس، وذلك احتجاجا على المخرجات التي أفضى إليها الاجتماع الأولي مع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.

واستنكر رفاق الميلودي موخاريق “عدم وفاء وزارة الاقتصاد والمالية بالتزاماتها، سواء تعلق الأمر بمباشرة الحوار الاجتماعي القطاعي واحترام نظامية دوراته أو بالاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة”.

ويطالب هؤلاء ببتسريع مصادقة الحكومة على مشروع المرسوم المؤطر للنظام الأساسي الخاص بموظفات وموظفي الوزارة أخذا بعين الاعتبار التعديلات والمذكرات التحيينية المرفوعة إلى الوزيرة الوصية على القطاع والوزير، مع تمتيع موظفي القطاع بالمزايا الممنوحة لباقي القطاعات على مستوى الزيادات في الأجور والتعويضات والترقيات.

كما يطالبون بإنصاف هيئة التقنيين والمحررين عبر إمكانية الترقي لدرجة خارج السلم 12 ووضع اتفاق إطار يتضمن القضايا المتوافق حولها والتي لم يتم إدراجها في النظام الأساسي والمتعلقة أساسا باستفادة موظفات وموظفي قطاع المالية من درجة جديدة في الترقي عند إحداثها لفائدة موظفات وموظفي قطاعات الوظيفة العمومية.

وأكد موظفو المالية على ضرورة إصلاح منظومة العلاوات عبر الرفع من مبلغ العلاوات و توحيدها بين مختلف المديريات والإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة وإقرار صرف العلاوة ربع السنوية كل شهرين لمختلف موظفات وموظفي المديريات إسوة بزميلاتهم وزملاءهم بالإدارة العامة للجمارك والرفع من مبلغ علاوة نهاية الخدمة وتوحيدها بين مختلف المديريات والإدارة العامة للجمارك وتعميم علاوة المردودية، بالإضافة إلى وضع قواعد واضحة وشفافة لمنح العلاوة الاستثنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى