وطنية

إسبانيا تعد لائحة تتضمن 700 عالقا بمليلية لإرسالها الى المغرب

الرباط اليوم

قالت صابريا موح مندوب الحكومة الإسبانية بمدينة مليلية ، أن السلطات المختصة تقوم بجمع معلومات المغاربة العالقين بمدينة مليلية الراغبين في العودة الى المغرب في حالة فتح ممر إنساني كما حدث خلال الاسبوعي الماضي.

واضافت قائلة في حديثها مع وسائل اعلام اسبانية محلية ، أنه لا يزال ما بين 700 و 800 مغربي في مليلية يريدون العودة إلى بلادهم وأن السلطات المعنية تقوم بإحصاءهم من أجل معرفة العدد الحقيقي للمواطنين المغاربة الراغبين في العودة .

وكشفت وسائل إعلام محلية الى أن عدد المغاربة العالقين بمليلية ليس فقط 450 شخصًا الذين تم استقبالهم في ملاجئ مؤقتة من قبل اللجنة الإسلامية أوسلطات المدينة بل هناك اشخاص في منازل خاصة مشيرة الى أن شرطة المدينة جمعت معلومات الأشخاص الذين ظهروا على الحدود يرغبون في العودة ، واتصل مغاربة آخرون مباشرة بهم يطالبون بعودتهم الى المغرب بحسب نفس المصدر .

وأوضحت صابرينا موح بحسب ما نقلته إذاعة أوندا سيرو المحلية ، أنه بعد الإنتهاء من إعداد اللائحة النهائية للاشخاص الراغبين في العودة سيتم إرسالها الى السلطات المغربية ، مؤكدة أن إعادة فتح الحدود سيكون بقرار من السلطات المغربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى