مجتمع

أوروبا تستعين بـ 144 إماما مغربيا للوعظ والإرشاد

الرباط اليوم

أمر صاحب الجلالة بأن يتم فتح المساجد في وجه المصلين، تلك التي تم بناؤها أو أعيد تشييدها أو جرى ترميمها من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

هذا ويصل عدد هذه المساجد 35 مسجدا؛ (10) مساجد جديدة، و(17) مسجدا أعيد بناؤها، و8 تم ترميمها.

وكشف بلاغ لوزارة الأوقاف بأن الطاقة الاستيعابية لمجموع هذه المساجد تبلغ 21470 مصل ومصلية، وكلفتها الإجمالية 240 مليون درهم

هذا وسيتم إرسال 144 إماما وأستاذا جامعيا خلال شهر رمضان إلى 9 دول أجنبية.، الخبر الذي أورده بيان صادر عن “مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج”، و أفاد البيان: “البعثة الدينية تتكون من 144 واعظا ومقرئا من أجل مشاركة أفراد الجالية المغربية طيلة شهر رمضان بكل من ألمانيا وبلجيكا وإسبانيا وهولندا والسويد وسويسرا والنرويج وكندا والولايات المتحدة”.

 

ومن بين أفراد البعثة أيضا “المقرؤن المكلفون بصلاة التراويح، وأساتذة جامعيون، بهدف مشاركة أفراد الجالية أجواء رمضان”، وفق المصدر ذاته.

وذكر البلاغ أن رحلات البعثة ستنطلق في 20 مارس الجاري، ويندرج إرسال البعثة ضمن “البرنامج الرمضاني للتوعية الدينية” الذي تشرف عليه مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة العالم، والمستمر منذ عام 1992.

يذكر أن ”مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج” التي تأسست عام 1990، تشرف على تسيير عدد من المواضيع المرتبطة بمغاربة العالم، في المجالات الدينية والثقافية والقانونية والاقتصادية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى