جهات

أبناء أوفياء الوطن بأحفير يخلدون ذكرى المسيرة الخضراء

الرباط اليوم

بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة وفي اطار أهداف الجمعية المتمثلة في زرع قيم روح المواطنة، واستحضارا للأمجاد التي طبعت هذه الملحمة التاريخية الخالدة التي لم يسبق لها مثيل عبر العالم، والتي تظل منقوشة بمداد من ذهب في الذاكرة الحية، نظمت جمعية أبناء أوفياء الوطن للأعمال الاجتماعية والتنمية والثقافية، بمشاركة جمعية المرأة والطفل للإدماج الأسري الاجتماعي بأحفير زوال أمس الاحد 06 نونبر 2022، بمقر جماعة أحفير حفلا حضره باشا مدينة أحفير و قائد ملحقة النخيل وقائد مقاطعة كيس.

كما حضر هذا النشاط، عدة شخصيات سياسية ومنتخبة وجمعوية ومسؤولين عموميين، من بينهم السيدة جمعة قطب ممثلة للمندوبية الإقليمية لقدماء المقاومين بمدينة بركان.

وقد كان لهذا النشاط صدى طيب وسط ساكنة المدينة، باعتباره حدثا يذكر ويعلم الأجيال الجديدة قيم زرعها الرواد الذين ضحوا بأنفسهم تلبية لنداء الوطن والأمة المغربية، لاسيما أن مدينة أحفير تحادي بشكل مباشر الحدود مع نظام الجزائر.

قد تضمن برنامج الحفل عدة فقرات افتتحت بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني تلته كلمة رئيسة الجمعية فطيمة بنيعقوب حيث رحبت بالحضور الكريم، ثم احتفل الجمع بالاستماع إلى كلمات مختلفة على إيقاع اناشيد و اغاني وطنية خالدة، مع تقديم عروض شعرية، ومسرحيات ملحمية شعرية قدمها أطفال وشباب المدارس بهذه المناسبة.

ولم يفوت الحاضرون الوقوف على نبل جيل المسيرة الخضراء، وجيل المقاومة وجيش التحرير، مستحضرين التضحيات الجسام، ومترحمين على الذين قضوا منهم.

وقد اختتم الحفل بتقديم شواهد تكريمية عرفانا و تقدير للمشاركين في المسيرة الخضراء اضافة إلى بعض الفنانين من الشباب والأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى