اقتصاد

وزير الفلاحة يجتمع بمنتجي ومصدري الخضر والفواكه بسبب غلاء الأسعار

الرباط اليوم

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أمس الثلاثاء 14 فبراير الجاري، بعقد اجتماع مع الفدرالية البيمهنية المغربية لتصدير الخضر والفواكه.

وأفاد بلاغ صادر عن الوزارة، توصل ناظور سيتي بنسخة منه، أن هذا الاجتماع، جاء بهدف التغلب على الإكراهات التي تتعلق بتموين وتسويق الخضر والفواكه.

كما أن اجتماع وزير الفلاحة بمهنيي هذا القطاع، يضيف البلاغ، يأتي كذلك من أجل تدارس سبل تحسين الأداء وبالتالي إيجاد حلول للحد من ارتفاع الأسعار.

وتابع المصدر، إلى أن المسؤول الحكومي ذاته، قام بزيارة مجموعة من المواقع لإنتاج الخضروات، متخصصة في إنتاج الطماطم.

وأشار البلاغ، إلى أن انخفاض درجات الحرارة تسببت في ارتفاع سعر الطماطم منذ بداية شهر يناير المنصرم.

مبرزا، أن هذا الانخفاض الذي شهدته المملكة في درجات الحرارة، أدى إلى إبطاء وثيرة نضج المنتوج، وعدم تموين الأسواق بكميات كافية وعادية، يورد البلاغ.

وأكد نفس المصدر، على أن هذه الوضعية بدأت في التحسن مع ارتفاع درجات الحرارة، ما سيمكن من تموين الأسواق الداخلية للمملكة بالكميات الكافية من هذا المنتوج.

يذكر أن أسعار جل أنواع الخضر، خاصة منها الطماطم، عرفت خلال الأسابيع الأخيرة ارتفاعا مهولا وغير مسبوق في جميع نقط البيع بالمغرب، الأمر الذي أثقل جيوب فئة واسعة من المواطنين، وخلف لديهم مخاوف عديدة حول ما إذا كان هذا الغلاء، سيستمر، خاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى