مجتمع

“هيرمس” يوصي بمنح بستاني مغربي يعمل لديه نصف ثروته

الرباط اليوم

كشفت صحيفة “تريبيون دو جنيف“، أن نيكولا بوش، وريث مؤسس شركة “هيرمس” العالمية، البالغ من العمر أزيد من 80 سنة، قرر تبني خمسيني مغربي يشتغل بستانيا لديه، من أجل تمكينه من الصفة القانونية التي تخوله الاستفادة من نصف تركته المقدرة بالملايير.

الجريدة أبرزت أن الملياردير الأعزب، اختار تمرير جزء من ثروته المقدرة بحوالي 10 مليار أورو، إلى بستاني مغربي، يبلغ من العمر 51 سنة، اشتغل لديه لفترة من الزمن وكان يتولى عدة مهام داخل منزله الفاخر في جنيف.

وكلف نيكولا بوش، وفق المصدر ذاته، محاميا بترتيب الإجراءات القانونية الخاصة بتبنيه العامل الخمسيني وضمان استفادته من الميراث، مشيرا إلى أن تبني شخص بالغ في سويسرا “ليس مستحيلا، ولكنه يبقى أمرا غير عادي”.

وتابعت “تريبيون دو جنيف” أن إجراءات تفويت ثروة حفيد مؤسس شركة “هيرمس”، المشهورة بإنتاج الأحذية وحقائب اليد الفاخرة، للبستاني المغربي، تواجه تعرضا من قبل مؤسسة “إيسقراط” الخاصة بتمويل مشاريع مكافحة التضليل الإعلامي، والتي وقع الملياردير السويسري اتفاق ميراث معها في 2011، يقضي باستفادتها من جزء من أمواله بعد وفاته.

وزادت اليومية السويسرية أن نيكولا بوش تراجع عن الاتفاق المذكور في 2023، وأكد في مذكرة مكتوبة بخط يده، تغيير موقفه بخصوص تبرعه لمؤسسة “إيسقراط”، معلنا اعتزامه اتخاذ ترتيبات أخرى للوصية، عارضتها المؤسسة باعتبارها إجراءات من طرف واحد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى