رياضة

هل تحمل رياح التغيير بتشيلسي زياش لملعب الأحلام؟

الرباط اليوم

يبدو أن رياح التغيير داخل “قلعة ستامفورد بريدج” قد تحمل النجم المغربي، حكيم زياش، إلى ملعب الأحلام “أولد ترافورد” بعدما أضحت فرص بقائه مع تشيلسي الإنجليزي لموسم إضافي تتضاءل بشكل كبير.

وحسب صحيفة “صن” البريطانية، فإن إدارة تشيلسي الجديدة جاهز لبيع عقد حكيم زياش خلال الصيف المقبل، إذ يستعد الملاك الجدد للنادي لبدء حقبة جديدة مع “البلوز”.

وكان تشيلسي قد اضطر لتغيير مالكه الروسي رومان أبراموفيتش على خلفية التدخل العسكري لروسيا في أوكرانيا، إضافة إلى علاقته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إذ قامت الحكومة البريطانية بعدة إجراءات أجبرته على مغادرة البلاد وبيع تشيلسي.

وتولى مجموعة من المستثمرين ملكية النادي اللندني ويتقدمهم كل من تود بوهلي وكليرليك كابيتال ومارك والتر وهانسجورج ويس، وينوي الملاك الجدد إحداث ثورة داخل تشكيلة الفريق الموسم المقبل.

وقد يكون المغربي ذو الـ29 عاما أول ضحايا الإدارة الجديدة، سيما بسبب تذبذب مستواه منذ وصوله إلى تشيلسي صيف سنة 2020.

ويتبقى ثلاث سنوات في عقد زياش مع ناديه، ويتقضى 124 مليون سنتيم (100 ألف جنيه إسترليني) في الأسبوع الواحد، ويحتل المركز الـ11 في ترتيب أعلى الأجول داخل “البلوز”، ما سيجعل انتقاله فرصة للفريق الأزرق من أجل استعادة جزء مما دفعه في صفقته حتى الآن، بعدما ضمه من أياكس أمستردام الهولندي بـ40 مليون يورو.

وخاض زياش 46 مباراة في الدوري الإنجليزي منذ انضمامه إلى تشيلسي، بينها 23 هذا الموسم، لكن محصلته التهديفية ضعيفة للغاية، إذ تمكن من هز الشباك في ست مناسبات فقط، ما يجعله الأقرب للرحيل، بعد التلميحات الأخيرة للمدرب توماس توخيل.

وقال توخيل في تصريحات صحفية: “هل من الضروري جلب المزيد من اللاعبين المهاجمين حول منطقة الجزاء لخلق المزيد من التهديدات وخلق مساحة أكبر لبعضهم البعض؟ سوف نسأل هذا السؤال” بعد نهاية الموسم وتقييم حصيلتنا.

وأضاف المدرب الألماني: “أرقام مهاجمينا لا تسمح لنا بالتفوق في الأداء. نحتاج إلى أداء أقوى إذا أردنا الاقتراب من أكبر فريقين (يقصد مانشستر سيتي وليفربول)”.

وحسب صحيفة “صن”، فإن المبلغ الذي سيحدد تشيلسي لرحيل زياش سيكون حاسما في تحديد وجهته، سيما بعدما نصح أسطورة كرة القدم الهولندية، ماركو فان باستن، مانشستر يونايتد الإنجليزي بالتعاقد مع صانع الألعاب المغربي.

وقال فان باستن للصحافة الهولندية: “ما يتبادر إلى الذهن الآن هو أنني أعتقد أن زياش، الذي يلعب بالفعل في إنجلترا، يمكن أن يكون لاعب كرة قدم جيد للغاية في مانشستر يونايتد بالنسبة لإريك تين هاغ”.

ولعب زياش تحت قيادة المدرب الجديد لـ”الشياطين الحمر”، إريك تين هاغ، عندما كان الأخيرة مدربا للأياكس، لكن الصحيفة الإنجليزية ترى أنه من غير المحتمل أن يسمح تشيلسي بانتقال لاعبه إلى فريق منافس من بين الكبار في “البريمييرليغ”.

وحقق زياش مع تشيلسي لقبا في موسمه الأول بالتتويج بدوري أبطال أوروبا، وافتتح الموسم الثاني بلقب كأس السوبر الأوروبي في غست وأتبعه بكأس العالم للأندية في فبراير الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى