وطنية

هذه هي المسلسلات الأكثر مشاهدة في القنوات المغربية

تواصل المسلسلات المدبلجة تصدرها لقائمة خمسة برامج الأكثر مشاهدة في القناة الثانية “دوزيم”، مستفيدة من قلة الإنتاجات المغربية، حيث على مدى نحو سنة تقريبا لم يخرج المسلسلان “سامحيني” و”ثمن الحب” من قائمة البرامج الأكثر مشاهدة على القناة.

وكشف التقرير الأسبوعي لمؤسسة ماروك متري، المتخصصة في قياس نسب المشاهدة، أن المسلسل المذبلج “سامحيني” يتابعه يوميا أزيد من 4 ملايين، أما مسلسل “ثمن الحب” فيحقق نسب مشاهدة تقدر بنحو 3 ملايين ونصف مشاهد يوميا.

وبحسب تقرير ماروك متري، فالبرامج المعادة على “دوزيم” تستأثر باهتمام عدد مهم من المغاربة، حيث تابع نحو 3 ملايين و900 ألف مشاهد حلقة الأسبوع مسلسل “مقطوع من شجرة” يوم الخميس الماضي، وأيضا نالت سهرة خاصة معادة على 3 ملايين و400 مشاهد، فيما شاهد الفيلم المغربي المعاد “شجرة الزيتون” على نحو 3 ملايين متابع.

وبخصوص القناة الأولى، فنشرة الأخبار الرئيسية والنشرة الجوية تستأثران باهتمام المتابع للقناة، حيث جاءت النشرة الرئيسية في المرتبة الثانية وشاهدها نحو مليون و600 ألف متابع، بعد سهرة النجوم التي حلت في المرتبة الأولى وشاهدها مليون و700 متابع، فيما حلت النشرة الرئيسية في المرتبة الثالثة وشاهدها حوالي مليون و500 مليون مشاهد.

وفيما يخص حصة مشاهدة التلفزيون في المغرب، فقد حافظت القناة الأولى على تراجعها بنسبة مشاهدة طيلة اليوم لم تتعد 7.7، فيما ظلت دوزيم محافظة على تقدمها ووصلت نسب مشاهدتها 29.1 في المائة.

زر الذهاب إلى الأعلى