وطنية

هذه حيثيات ظهور امرأة وهي تصلي في صفوف الرجال خلف الملك

الرباط اليوم

تناقل رواد مواقع التواصل الإجتماعي ، صورة لامرأة وهي تصلي في صفوف الرجال خلف الملك محمد السادس بمسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء، وذلك مباشرة بعد الحفل الديني لليلة القدر يوم أمس الإثنين 17 أبريل الجاري.

وتحدث عدد ممن علق على الصورة، عن سابقة بالمغرب وهي صلاة المرأة مع الرجل في صف واحد.

غير أن الصورة تعود للطفلة هاجر المرابط ذات الـ 11 ربيعا، وهي من مدينة تطوان، وقد توجت بجائزة محمد السادس في مسابقة حفظ و ترتيل و تجويد القرآن الكريم، وكانت هاجر تؤدي الصلاة جنب والدها.

 

جدير بالذكر، أن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ترأس مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وصاحب السمو الأمير مولاي اسماعيل، مساء امس الاثنين، بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، حفلا دينيا إحياء لليلة القدر المباركة.

وبعد صلاتي العشاء والتراويح، رتلت القارئة الطفلة هجر المرابط (11سنة من مدينة تطوان)، الفائزة بالرتبة الأولى لجائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وتجويده وترتيله، آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم تقدمت للسلام على جلالة الملك وتسلمت الجائزة من يدي جلالته.

وتعكس هذه الجائزة العناية السامية التي ما فتئ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوليها لحفظة كتاب الله وعزم جلالته الراسخ على تشجيع النشء الصاعد على حفظ وتجويد القرآن الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى