مجتمع

بسبب الهاتف.. حريق مروع يودي بحياة مسنة

الرباط اليوم: متابعة

هز حادث حريق مروع حي واد فاس بمقاطعة المرنيين، في صباح يوم الأحد الموافق 18 فبراير الحالي، حيث اندلعت النيران في منزل لمسنة وأسفر عن وفاتها متأثرة بإصاباتها، وذلك نتيجة انفجار شاحن هاتف نقال.

وفقا لـ “أنفا نيوز”، كانت السيدة الفقيدة تعيش بمفردها في المنزل، وللأسف لم تتمكن من النجاة من الحادث المأساوي، نظرا لكبر سنها.

استجابت السلطات المحلية وقوات الأمن والدفاع المدني فور وقوع الحادث، حيث هرعوا إلى مكان الحريق للتعامل مع الوضع. تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق بعد جهود مضنية، وتم فتح تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث ومعرفة أسباب انفجار الشاحن.

التعامل الآمن مع الشواحن وبطاريات الهواتف

تعتبر هذه الحادثة فاجعة تسلط الضوء على أهمية التعامل الآمن مع شواحن وبطاريات الهواتف النقالة التي قد تتسبب في الكثير من الحوادث والمشاكل التي قد تكون خطيرة.

إن الهواتف النقالة أصبحت جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، لكن الكثيرين يتجاهلون خطورة التعامل غير الآمن معها.

ويشير الخبراء إلى أن المشكلة تكمن في استخدام شواحن ذات جودة منخفضة أو مزيفة، والتي قد تتسبب في انفجار البطاريات أو الحرائق. وينبغي على الأفراد اختيار منتجات ذات جودة وشهادات سلامة معتمدة وتجنب استخدام شواحن غير معتمدة أو تالفة.

الاحتياطات الأمنية تشمل أيضا عدم ترك الهواتف النقالة في الأماكن الساخنة أو تحت وسائد وسرائر أثناء الشحن، وتجنب استخدام الهواتف أثناء الشحن، وعدم تركها موصولة لفترات طويلة دون مراقبة.

وينصح دائما من أجل تمديد عمر بطارية الهاتف، عدم شحنها لأكثر من 80 %، وعدم ترك البطارية تفرغ لما دون 20 %.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى