مجتمع

لولا الحجر الصحي لتحولت المقاهي إلى بؤر للعدوى (اليوبي)

الرباط اليوم

تفصلنا أيام أو ربما ساعات قليلة عن الاقتراب من عتبة تسجيل 2000 إصابة بفيروس كورونا، خصوصا مع الارتفاع الأخير في عدد الإصابات المسجلة في ظرف 24 ساعة، إذ تتراوح ما بين 90 و116 إصابة في اليوم الواحد، فيما أن الوضع كان سيكون أسوأ لولا تطبيق الحجر الصحي والطوارئ الصحية نتيجة احتمال تحول المساجد والمقاهي ومقرات العمل ووسائل النقل العمومية إلى بؤر ناقلة للعدوی.

في هذا الصدد، قال محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، خلال مروره في برنامج “حديث مع الصحافة” على القناة الثانية، إن الحالة الوبائية لم تفاجئنا بالمغرب، ونتيجة للإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة تفشى الفيروس، ربحنا 3 أسابيع مقارنة مع بعض الدول، وهو ما جعلنا نتحكم إلى حد ما في هذا الوباء.

وأضاف ” نحن الآن، في أوج المرحلة الثانية، ولو لم يتم اتخاذ إجراءات العزل لتحولت المساجد والمقاهي إلى بؤر للعدوى وكان يمكن أن يكون عدد الحالات اليومية أكثر، مرفوقة بارتفاع أيضا في الحالات الحرجة والخطيرة وحالات الوفاة.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت أنه تم، إلى حدود الساعة السادسة من مساء أمس الاثنين، تسجيل 102 من حالات الإصابة المؤكدة الجديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 1763 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى