RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

هتك عرض طفلة في مرحاض تابع لضريح محمد الخامس.. وهذه التفاصيل

Rabat, il mausoleo di Mohammed V
الرباط اليوم
أحالت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن الرباط، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، أخيرا، عامل نظافة ضبط في حالة تلبس بالاعتداء الجنسي على طفلة، تبلغ من العمر تسع سنوات داخل مرحاض عمومي تابع لضريح محمد الخامس، واعترف بلمس نهديها وتقبيلها. وأمر قاضي التحقيق بإيداع الموقوف السجن المحلي بسلا، وحدد تاريخ 12 أكتوبر المقبل موعدا لاستنطاقه.

وكشف يومية الصباح إستنادا لمصادرها الخاصة، أن النيابة العامة أمرت بوضع الموقوف، البالغ من العمر 56 سنة، رهن الحراسة النظرية، منذ الثلاثاء الماضي، بعدما اعترف بالأفعال المنسوبة إليه، إذ استغل دخول طفلة إلى مرحاض الضريح أثناء زيارة عائلتها إلى مآثر صومعة حسان، ليقوم بالاعتداء عليها بدرج المرحاض.

وفي تفاصيل الحادثة، فبعدما تأخرت الطفلة في العودة من المرحاض، توجه شقيقها الأصغر للبحث عنها، فوجد المتهم يقوم بفعلته، فشرع في الصراخ ليصاب أفراد العائلة بحالة هستيرية وتجمهر عليه الزوار، وبعدها أشعرت أسرتها مصالح الأمن الوطني، التي تدخلت لإيقاف الجاني ونقله إلى مقر الشرطة القضائية.

وقالت “الصباح” أنها عناصر الشرطة القضائية تقتاد، زوال (الخميس)، الموقوف إلى قبو المحكمة الابتدائية، بعدما أمر وكيل الملك بإحالة الملف عليه للاطلاع على مجريات البحث التمهيدي، إذ كان الاعتقاد يسود لديه أن الأمر يتعلق بجنحة التحرش الجنسي، وبعدما تفحص المحاضر المنجزة من قبل الضابطة القضائية، وأظهرت الأبحاث وجود اعترافات ضمنية، أمر ضباط الشرطة القضائية، بنقل الموقوف إلى محكمة الاستئناف بحي الرياض للاختصاص، إذ تكونت لديه القناعة أن الأمر يتعلق بفعل جنائي وليس جنحيا، وأحيل على قاضي التحقيق لاستنطاقه في تهمة هتك عرض قاصر.

وحسب معيطات نفس المصدر، ظل الموقوف يشتغل عامل نظافة بالضريح، منذ 25 سنة، وأثارت اعترافاته التلقائية أمام النيابة العامة بابتدائية الرباط ومحكمة الاستئناف وأمام قاضي التحقيق، فضولا من قبل المتتبعين، في الوقت الذي تدوولت فيه معلومات بمعاناته مرضا نفسيا بسبب صراعات مع أشقائه.

وينتمي الموقوف إلى موظفي البلدية التابعين للإنعاش الوطني مكلفا بمراقبة ونظافة مراحيض ضريح محمد الخامس بحي حسان، وتسببت الفضيحة في استياء موظفي الضريح الذين تبرؤوا منه، واستحسنوا الإجراءات التي قامت بها الشرطة القضائية بولاية أمن الرباط والنيابة العامة.

ورفضت عائلة الطفلة التنازل للجاني في الاتهامات المنسوبة إليه من قبل النيابة العامة، بعدما ضبطه ابنها في حالة تلبس بدرج بالمرحاض يمارس عليها شذوذه الجنسي، وأرادت الأسرة المطالبة بالحق المدني أن تجعل منه عبرة للوحوش الآدمية التي تعبث بأجساد الأطفال والقاصرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى