الرباط اليوم

مظاهرة في الرباط تندد بجريمة حرس الحدود الجزائري

الرباط اليوم: ناظوستيي

ما كان معلنا، وكما نشرت إعلانه ناظورسيتي، فقد تظاهر عدد من المغاربة أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط، وذلك اليوم الإثنين، للتنديد بالنظام الجزائري لتورطه في مقتل شابين مغربيين رميا بالرصاص في عرض البحر.

وعبر المتظاهرون في هذه الوقفة، التي نظمتها الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، عن رفضهم وإدانتهم لجريمة قتل الشابين المغربيين، التي اعتبروها “جريمة دولية مكتملة الأركان”.

وشهدت الوقفة ترديدا لشعارات تندد بالنظام العسكري الجزائري، من قبيل “شنقريحة يا جبان الشعب المغربي لا يهان”، كما رفع المحتجون لافتات وصور تضمنت عبارات تحمل النظام العسكري الجزائري مسؤولية قتل الشابين المغربيين خارج القانون وتطالب بمحاسبته على الجريمة.

من جهته قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن قضية مقتل مغربيين برصاص البحرية الجزائرية بالقرب من السعيدية، من اختصاص القضاء.

ولم يسرد بايتاس أي تفاصيل بخصوص الواقعة، في وقت أشارت فيه مصادر أن هذا التصريح يشير إلى لجوء المغرب للتحكيم الدولي من أجل فتح تحقيق في هذه الواقعة الإرهابية التي ارتكبها الجيش الجزائري.

جدير بالذكر، أن الواقعة قوبلت بتنديد واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث طالب العديد من الفاعلين الحقوقيين مغاربة وجزائريين بفتح تحقيق جدي ومعاقبة الجناة على هذا الفعل الجبان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى