RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

إحصائيات من الرباط .. نقل أزيد من 20 ألف حاج وحاجة هذه السنة

elhaj_991449440
الرباط اليوم: وكالات

أعلنت الخطوط الملكية المغربية أنها ستطلق، ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل، 150 رحلة بهدف تأمين نقل أزيد من 20 ألف حاج وحاجة، برسم موسم الحج لسنة 1438 هجرية (2017م).

وذكر بلاغ للشركة أن هذه الرحلات ستنطلق من ثمانية مطارات بالمملكة، وهي الدار البيضاء والرباط – سلا وفاس وطنجة ووجدة والناظور وأكادير ومراكش.

وستتم ، بحسب المصدر ذاته، برمجة 77 رحلة خلال مرحلة الذهاب، نحو جدة والمدينة المنورة، فيما ستقوم الشركة، بالإضافة إلى طائراتها الخاصة، بتعزيز أسطولها الجوي، عن طريق استئجار طائرتين من نوع (ايرباص 330) و(ايرباص340) التي توفر على التوالي 266 و 300 مقعد.

أما بالنسبة للحجاج القادمين من الداخلة والعيون والرشيدية وورزازات وتنغير (أزيد من 1000 حاج وحاجة)، يضيف البلاغ، فسيتم تأمين نقلهم إلى مطار المسيرة بأكادير ومطار محمد الخامس بالدار البيضاء على متن رحلات ربط داخلية عبر طائرات من نوع (بوينغ 737)، ليستقلوا بعد ذلك الرحلات المتجهة نحو الديار المقدسة.

وأشار البلاغ إلى أنه “من أجل إنجاح عملية الحج، عملت الخطوط الملكية المغربية على تقوية الإمكانيات المادية والبشرية في مجال الاستغلال وتعبئة جميع مستخدمي الشركة من أجل تمكين حجاجنا الميامين من التنقل في أحسن الظروف”، مبرزا أنه فضلا عن تعبئة الطائرات ذات الحجم الكبير التي توفر أفضل شروط الراحة والسلامة، عززت الشركة مواردها البشرية الخاصة بهذه العملية، لا سيما على مستوى المطارات المغربية.

وخلص البلاغ إلى أن الخطوط الملكية المغربية عززت أطقمها العاملة بمكة وجدة والمدينة المنورة، على مستوى المطارات والفنادق، لمساعدة الحجاج المغاربة وتسهيل الإجراءات والمساطر المتعلقة بالنقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى