سياسة

محلل سياسي: حكومة العثماني فاشلة

الرباط اليوم

ترأس الملك محمد السادس يومه الخميس 29 نونبر 2018، بالقصر الملكي بالرباط، جلسة عمل خصصت لمتابعة موضوع تأهيل وتحديث قطاع التكوين المهني.

وخلال هذه الجلسة، قدم رئيس الحكومة إلى  الملك، مشروع برنامج تأهيل عرض التكوين المهني، الذي أعدته الحكومة، بناء على التوجيهات الملكية السامية.

وبعد اطلاع الملك، على مكونات هذا البرنامج، أكد جلالته على ضرورة الانكباب على بعض النواقص التي تشوبه، وعلى مسألة ضبط مصادر وآليات تمويله، مشددا على أن النهوض بهذا القطاع يجب أن يتم في المستقبل، ضمن منظور متكامل لإصلاح منظومة التكوين المهني، مع الاستفادة من التجارب الدولية الناجحة، وخاصة اعتماد التناوب بين التكوين النظري والتدريب داخل المقاولات.

وتفاعلا مع الموضوع كتب عمر الشرقاوي المحلل السياسي “في 1 أكتوبر يكلف الملك رئيس الحكومة بإعداد مخطط تأهيل التكوين المهني مانحا الحكومة أجل 3 أسابيع. لكن في 27 أكتوبر، التمس رئيس الحكومة مهلة إضافية للاعداد مخططها، ووافق الملك على الملتمس”

واضاف الشرقاوي في تدوينة فيسبوكية ” بعد مرور 59 يوم يقدم رئيس الحكومة المخطط الذي طالب الملك بضرورة اعادة النظر فيه والانكباب على بعض النواقص التي تشوبه “

وختم الاخير تدوينته قائلا ” بالدارجة الحكومة تلميذ كسول تتعطيه فترة مهلة يعد للامتحان، فاش تتنتهي يطلب مهلة اخرى تتنتهي يجري الامتحان فيحصل على اقل من المعدل “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى