RABATTODAYالرئيسيةسياسة

الاحتجاجات تدفع الحكومة إلى مراجعة أسعار الماء الصالح للشرب

o-MAROC-facebook
الرباط اليوم: متابعة

في خطوة لامتصاص غضب ساكنة جرادة والضواحي، قررت الحكومة العمل بداية من يناير الجاري على احتساب أسعار بيع الماء الصالح للشرب عند الانتاج دون اعتبار الضريبة على القيمة المضافة، المطبقة منذ سنة 2015.

ووفقا لما أوردته يومية “المساء” في عدد الأربعاء، فتعتبر الاسعار التي قررت الحكومة بداية الاشتغال بها الاكثر انخفاضا مقارنة مع اسعار سنوات 2016 و2017، حيث اظهرت الارقام التي ستطبق على الاستهلاك الخاص بالماء الصالح للشرب انخفاضا في التعريفة الخاصة بالمتر مكعب الذي انخفض بالنسبة لبني ملال وقصبة تادلة والفقيه بنصالح، التي عرفت احتجاجات على غلاء الفواتير الى 2.68 درهم للمتر المكعب عوض 3.1 درهم. الذي كان معمولا به سنة 2017.

واختلفت تعريفة بيع الماء الصالح للشرب عند الانتاج التي تضم مدينة جرادة بين 3.95 درهم للمتر المكعب عوض 4.44 للمتر المكعب العام الماضي، وجاءت مدن البيضاء والرباط والمحمدية وسلا وتمارة والصخيرات في مقدمة المدن الاغلى من حيث تكلفة مياه الشرب عند الانتاج، اذ وصل ثمنها الى 4.88 درهم للمتر المكعب عوض 5.48 التي كان معمولا بها العام المنصرم.

ودفعت الاحتجاجات التي شهدتها مجموعة من المدن والقرى الدولة الى مراجعة ثمن بيع الماء الصالح للشرب عند الانتاج من اجل امتصاص غضب الساكنة، وكان اخرها احتجاجات جرادة ضد ارتفاع فواتير الماء والكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى