مجتمع

مثير.. إعدام جماعي لصغار الدواجن “الكتاكيت”

الرباط اليوم

أثار انتشار مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بمصر، تظهر بعض مربي الدواجن يقومون بعمليات إعدام جماعي لصغار الدواجن “الكتاكيت”، حالة كبيرة من الجدل والغضب.

ويعود سبب إعدام الكتاكيت حسب مصادر محلية، إلى غلاء الاعلام وعدم توفرها، الشيء الذي جعل التخلص من الكتاكيت أرخص من تعليفها وبيعها بعد تسمينها.

وخلفت مشاهد الإعدام حالة كبيرة من الغضب بين النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا هذا الأمر جريمة تستوجب العقاب، مطالبين بضرورة تدخل الحكومة لإنقاذ صناعة الدواجن التي تتعرض لأزمة كبيرة حاليا، نتيجة عدم وجود الأعلاف.

 

وتعرف مصر ندرة كبيرة في الأعلاف التي تستورد معظمها من الخارج، مع ارتفاع أسعارها، بسبب الاضطرابات العالمية وعدم انتظام عمليات الشحن، مما يجعل أصحاب مزارع الدواجن يتعرضون لخسائر بالغة.

وتسبب الجدل الكبير الذي ساد بسبب هذه الواقعة، إلى مناقشة موضوع أحوال صناعة الدواجن في مجلس الوزراء المصري الذي انعقد اليوم الأحد.

وأقر وزير الزراعة المصري خلال تصريحات إعلامية بوجود أزمة في صناعة الدواجن. غير انه أكد أن مقاطع الفيديو التي ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي لإعدام كتاكيت هي حالات فردية.

وأضاف أن تلك الأزمة ناتجة عن الأحوال العالمية التي عرقلت عمليات الاستيراد والشحن ومصر جزء من العالم وتتأثر بتلك الأزمة كبقية الدول، ولكن يجب عدم المبالغة في تصوير الأمر على أن هناك عمليات إعدام جماعي من مربي الدواجن للكتاكيت، فهي مجرد حالة فردية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى