سياسة

متحور كورونا الجديد يصل لقبة البرلمان

الرباط اليوم

وجه النائب البرلماني محمد التويمي بنجلون، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا شفويا لوزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب، حول التدابير الاستعجالية المتخذة لتلافي مخاطر المتحور الجديد إيه 2.86 لسلالة فيروس كورونا ببلادنا.

 

وأكد البرلماني، أنه تبعا للتحذيرات التي أطلقتها عدد من مراكز البحث الطبية العالمية، وكذا ما أعلنته عدد من وزارات الصحة بدول لها خطوط سفر جوية وبحرية مباشرة مع المملكة المغربية، بتتبعها الجدي و الدقيق لتداعيات المتحور الجديد السلالة فيروس كوفيد 19 المسمى إيه 2.86، وما خلفه إلى حدود كتابة هذا السؤال من مضاعفات صحية على عدد ملحوظ من مواطني هذه الدول مما استعدى وضعهم تحت المراقبة الطبية.

 

هذا ونظرا للتداعيات السلبية و الأضرار الجسيمة التي خلفتها جائحة كورونا على الاقتصاد الوطني ولاسيما على الأمن الصحي الملكة، اعتبارا لبداية بوادر حالة التعافي الاقتصادي ورجوع الحياة العامة إلى وضعها الطبيعي.

 

وساءل نائب البرلماني محمد التويمي بنجلون، وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب، عن الإجراءات العملية و التدابير المستعجلة التي تعتزم وزارته القيام بها لتلافي مخاطر المتحور الجديد إيه 2.86 السلالة فيروس كورونا بالمملكة؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى