RABATTODAYالرئيسيةسياسة

قيادية استقلالية لرباط اليوم: نحن لا نترجى أخنوش

zoumi__225563234
الرباط اليوم: سارة الشملي
في الوقت الذي كشفت مصادر مطلعة، أن قرار “شباط” بالابتعاد عن مربع التفاوض حول المشاركة في الحكومة المقبلة، لم يرسل أية إشارة لـ”أخنوش” لقبول حزب الاستقلال ضمن التحالف الحكومي، حيث لازال يعترض على إشراك ‘الاستقلال’ في حكومة يكون هو طرفاً فيها، خرجت خديجة الزومي، عضو المجلس الوطني لحزب الاستقلال ، لتشدّد أن الحزب يخاطب رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران، وليس أخنوش.

وفي هذا السياق، أفادت خديجة الزومي، القيادية في حزب الاستقلال، في تصريح لرباط اليوم قائلة: ” سياسيا في حزب الاستقلال تعلمنا ألا نناقش ما سيقع غدا.. نحن نقول اليوم خمر وغدا أمر” مبرزة أن أخنوش لم يدلي بأي تعليق بخصوص استبعاد الاستقلال بعد اجتماعه الأخير.

وأضافت الزومي، أن الكرة ما زالت في ملعب رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنيكران، ولم يتلقى الحزب أي رد من هذا الأخير، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن المجلس الوطني للحزب لا زال متشبثا بقرار المشاركة في الحكومة، ولكن هناك منسوب عال من الوطنية وهي أنه في حالة لم تقتضي الظروف المشاركة في الحكومة، سنصوت بالثقة على برنامج وعلى حكومة عبد الإله بنكيران تقول المتحدثة ذاتها.

وختمت القيادية الاستقلالية كلامها بالقول “المعارك السياسية لا تنتهي وآمل أن تكون المعارك كلها تصب في مصلحة الوطن رغم أن هذه الكلمة يجب أن تتحدد لأن مصلحة الوطن فوقنا جميعا”.

جدير بالذكر، أن حميد شباط، قرر ألا يكون ضمن المتفاوضين مع رئيس الحكومة بشأن المقاعد الوزارية وأسماء الوزراء، وأنه أوكل هذه المهمة لكل من بوعمار تغوان وحمدي ولد الرشيد ومحمد السوسي الموساوي.

وعندما طالب أحد الحاضرين خلال انعقاد المجلس الوطني لحزب الاستقلال السبت الماضي، بإضافة عبد الواحد الفاسي ضمن المتفاوضين، قال شباط: “ياريت لو يقبل ذلك”، معبرا عن ثنائه على أخلاق عبد الواحد الفاسي، واصفا إياه بأنه استقلالي حقيقي ومن المؤمنين بمبادئ الحزب وأنه كان يتابع بعمق كل الأحداث، مشيرا أنه سيكون بجانبه إذا قرر أن يتحمل أي مسؤلية سواء بالحزب أو خارجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى