سياسة

ليلة بيضاء لبعض “الوزراء” في انتظار مكالمة من القصر

الرباط اليوم

ليلة طويلة تنتظر وزراء حكومة العثماني، خاصة الذين تأكد ترشيح أسمائهم للاستمرار في سفينة الحكومة، فحسب مصدر “الرباط اليوم”، فإنه عكس ما يروج، لم يتلق أي من الأسماء المرشحة للاستمرار في الحكومة أو الاستوزار لأول مرة اتصالا من القصر، كما لم يتلق أي من الوزراء اليوم بمن فيهم المتداولة أسماؤهم للبقاء في الحكومة اتصالا بخصوص موعد المجلس الوزاري. 

وحسب التقاليد المتبعة في مثل هذه المناسبات، فإن المرشحين للاستوزار يتلقون اتصالا من القصر 24 ساعة قبل موعد التعيين، فيما يتم إخبار الوزراء بموعد المجلس الوزاري عن طريق كتاباتهم الخاصة.

ولا يعني عدم تلقي المرشحين للاستوزار اتصالا من القصر الملكي أن تعيين الحكومة الجديدة لن يكون غدا، فمصدرنا توقع أن يتلقى المرشحون اتصالات الليلة أو في الصباح الباكر، خاصة أن المؤشرات قوية لانعقاد المجلس الوزاري يوم غد الأربعاء، والذي سينعقد بالتشكيلة الحكومية الجديدة، خصوصا أن القصر وجه دعوة منذ صباح اليوم الثلاثاء لمدراء الإعلام العمومي قصد البقاء على أتم الاستعداد للقدوم للقصر في أية لحظة. 

واستعدادا للحظة الحسم، أفادت مصادر “الرباط اليوم” أن بعض الأسماء المرشحة للاستوزار والتي تقيم خارج الرباط تنقلت اليوم للمبيت في العاصمة حتى تكون قريبة في حالة المناداة عليها، وهو ما ينطبق على حالة محمد أمكراز الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية المرشح بقوة للاستوزار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى