RABATTODAYالرئيسيةسياسة

لماذا حضر “القصر” حفل تقديم مذكرات اليوسفي بالرباط ؟

1520609515_650x400
الرباط اليوم: الايام 24
حمل حضور أندري أزولاي وعبد اللطيف المانوني مستشاري الملك محمد السادس، لحفل تقديم المذكرات التاريخية للزعيم اليساري عبد الرحمان اليوسفي بمسرح محمد الخامس بالرباط، دلالات عميقة تمنح الرجل تقديرا واعترافا بدوره في خدمة وطنه دون تغليب المصلحة الشخصية.

فإلى جانب مستشاري الملك، عرف حفل تقديم مذكرات “أحاديث ماذا جرى”، حضور شخصيات سياسية وازنة من المغرب واسبانيا والجزائر ومصر، بالإضافة إلى سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، مما حمل مجموعة من الدلالات التي تصب جلها في تقديد تاريخ اليوسفي.

ويرى رشيد لزرق المحلل السياسي، في حديث ل”الأيام24″، أن حضور مستشاري الملك، اعترافا من المؤسسة الملكية بكون اليوسفي رجل دولة قدم خدمات لهذا الوطن على المستوى الداخلي و الخارجي و في قضية الوحدة الترابية ، دون نسيان دوره في ضمان انتقال العرش بشكل سلس من الملك الراحل الحسن الثاني إلى الملك محمد السادس”.

و أضاف المتحدث، أن اليوسفي يعتبر من رجالات الدولة، الذي يتميز بالحكمة والتبصر ، و الرؤية الواسعة للأمور لكونه ذو تكوين علمي رصين، مضيفا بأن “الرجل تخلى من هوس الأنا اللا معقول و انتصر للوطن و ليس لشخصه أو للحزب، وذلك بدون خلق تشويش في مرحلة حساسة من تاريخ المغرب”.

لذلك، يؤكد المحلل السياسي، فإن كل هذا جعله كل يحظى بمكانة جيدة لدى القصر”، حيث خلقت مذكرات عبد الرحمن اليوسفي، الحدث السياسي في البلاد، بعد أن توقفت المذكرات عند العديد من المحطات السياسية في تاريخ اليوسفي، من بين أهمها قيادته لحكومة التناوب، وما جرى في اللقاء الشهير والتاريخي بينه وبين الملك الراحل الحسن الثاني، وحكاية القسم على القرآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى