رياضة

لقجع: نحلم بلقب مونديال 2030

الرباط اليوم

كشف فوزي لقجع، رئيس اتحاد الكرة المغربي، كافة التفاصيل والأسرار التي واكبت إعلان الفيفا عن اعتماد ملف المغرب مع إسبانيا والبرتغال كمرشح وحيدا لاحتضان مونديال 2030 .

وقال لقجع في تصريحات لراديو مارس، إن احتضان البلدان الثلاثة الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي لمباريات في المونديال، خطوة أتت بعد توافق حدث مع هذه البلدان تحت إشراف الفيفا، وخلص إلى تكريم الثلاثي بمناسبة مرور قرن من الزمن على أول نسخة لكأس العالم وسيكون تنظيمها شكليا.

وتابع: “سيتنظم تلك البلدان 3 مباريات فقط، وباقي المباريات ستوزع على المغرب وإسبانيا والبرتغال، وهناك مسألة أخرى ينبغي توضيحها لبعد المسافة بين بلدان أمريكا الجنوبية عن المغرب والبرتغال وإسبانيا، وهو أنهم سيلعبون هذه المباريات الـ3 على أراضيهم قبل 10 أيام من انطلاق المونديال، بحسب ما ستفرزه القرعة وسيلتحقون بعدها بنا لأننا أصحاب الحدث”.

المغرب حاضر بقوة

عرج لقجع على الحضور القوي للمغرب في هذا الملف ونصيبه من المباريات.

وقال: “كان لي لقاء مع جياني إنفانتينو بداية الأسبوع الحالي قبل اتخاذ القرار، والفيفا واثق من أن المونديال المشترك سيكون فريدا من نوعه”.

وتابع: “رئيس الفيفا يثق في قدرات المغرب التنظيمية لأن الملك محمد السادس يقف خلف هذا الملف وهيأ له ضمانات النجاح”.

وواصل: “المغرب بنفوذه وموقعه سيكون له نصيب وافر بـ 6 ملاعب رسمية و6 مدن ببنية تحتية قوية جدا، الأشقاء في البرتغال وإسبانيا ثمنوا دور المغرب المهم والاستراتيجي في ترجيح كفة هذا الملف، لذلك تابعت مؤخرا مختلف ردود الأفعال التي تحدثت عن تقسيم الملاعب وأؤكد أن الحسم الرسمي سيكون بعد أسبوعين وحق المغرب محفوظ”.

بروفات مختلفة

توجه فوزي لقجع بالشكر لمن وصفهم بأسرة كرة القدم الأفريقية على دعمهم المطلق للمغرب، مثلما شكر الأشقاء العرب.

وقال إن المغرب سيبهر الجميع تنظيميا قبل المونديال، بإخراج نسخ مميزة للعديد من البطولات التي ستسبقه ومنها كأس أمم أفريقيا.

وزاد: “بالفعل ستكون بروفة رائعة ومثالية لنرى وجهنا في المرآة، سيكون عرسا أفريقيا لم يسبق له مثيل في ملاعب مونديالية حديثة، سننظم نهائيات أمم أفريقيا للسيدات وقد نستضيف كأس العرب ومونديال الأندية وقبل أن نصل المونديال بمشيئة الله تعالى سنكون قد مررنا من تمرينات عديدة لنبرهن عن علو كعب المغرب تنظيميا”.

التتويج الحلم

ولم يفوت فوزي لقجع الفرصة ليتحدث عن الشق الذي يهم المردود الفني للأسود بقوله: “لقد كان مونديال قطر فاتحة خير ومجرد انطلاقة”.

وتابع: “احتضاننا لمونديال 2030 يقوي لدينا الحافز والطموح لنحلم باللقب والتتويج، ونعد بأننا نكتب بمداد الفخر والذهب إن شاء الله، ملاحم جديدة وإضافية ولم لا نحلم باللقب؟”.

وختم: “العمل انطلق بالفعل والمغرب سيغير من خططه على كافة المستويات بسبب هذا المونديال، لأنه سيكون محطة إقلاع للتنمية والنجاح الرياضي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى