وطنية

كورونا.. لا أثار جانبية الى حدود الآن في صفوف الملقحين بالمغرب

الرباط اليوم

بلغ عدد المستفيدين من التلقيح ضد فيروس كوفيد-19 حوالي 90 ألف مستفيد”، بحسب ما كشف عنه الدكتور عبد الحكيم يحيان، عضو اللجنة الوطنية للتلقيح، وأضاف أن “90 ألف مستفيد، ومستفيدة من التلقيح، سواء التلقيح الصيني، أو البريطاني، ضد فيروس كورونا، وذلك منذ يوم أمس السبت”.

وبخصوص الآثار الجانبية للقاح، أفادت المصادر أنه إلى حدود الآن، لم يتم التبليغ من طرف المستفيدين من اللقاح المذكور، من آثار جانبية خطيرة.

وأوضح المصدر نفسه أن البعض أبلغ عن آثار جانبية طبيعية، متمثلة في ارتفاع طفيف لدرجة الحرارة.

يذكر أن جلالة الملك محمد السادس، تلقى، مساء الخميس الماضي، بالقصر الملكي في فاس، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا؛ ليعطي بذلك انطلاقة الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

كما تتلقى الأطر الطبية، والتمريضية، والإدارية، التابعة لوزارة الصحة، والعاملين في الصفوف الأمامية، والفئات المسنة الجرعة الأولى من اللقاح، ابتداء من أول امس الجمعة، بعد عملية الانخراط في التلقيح.

وستكون عملية التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وستتم بطريقة تدريجية، وسيستفيد منها جميع المواطنين المغاربة، والأجانب المقيمين في المغرب، الذين تتراوح أعمارهم، ما بين 17، وأزيد من 75 سنة، في سبيل تحقيق المستويات المنشودة من التحصين الجماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى