RABATTODAYالرئيسيةسياسة

قيادي في الأصالة والمعاصرة: اطلب من الملك الإفراج عن الوطني الزفزافي

Wahbi Zafzafi
الرباط اليوم: محمد السلاوي
حل عبد اللطيف وهبي ، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، ضيفا على إداعة ميد راديو مع الاعلامي رضوان الرمضاني في برنامج “قفص الاتهام” للحديث عن مجموعة من المستجدات الوطنية و السياسية .

و قال وهبي خلال حديثه عن ما يعرفه حزب الأصالة و المعاصرة من تغييرات أن ” الفرصة اليوم سانحة لتفكيك حزب “البام” وبنائه من جديد، مشددا على أن هذا الحزب لم يأت لممارسة العداء ضد حزب العدالة والتنمية أو حزب الحركة الشعبية أو غيرها، ولا نريد أن نتدخل في أي حزب من الأحزاب أو نؤثر على قراراته، أو نساهم بدعم زعمائه”.

و أضاف عبد اللطيف وهبي “إن حزب الأصالة والمعاصرة يضم قوة تدعو إلى التحالف مع حزب العدالة والتنمية، خصوصا بعد انتخابات 2015 و2016 بعد صعود مجموعة من رؤساء المجالس الجماعية والمؤسسات المنتخبة المنتمين إلى حزب “البام”، اعتبروا أن تنفيذ مجموعة من البرامج التنموية يبدأ من المشاركة في الحكومة، وهو ما يحتم فتح حوار مع حزب العدالة والتنمية، يضيف المتحدث”.

و طالب وهبي بحل المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، مؤكدا أن ثلثي المكتب السياسي للحزب من صنيعة إلياس العماري، بعدما جلب لائحة إلى المجلس الوطني وتم التصويت عليها، مما أدى إلى صناعة أتباعه.

و أنهى القيادي البارز في حزب “البام” حديثه عن علاقته بالأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران،حيث قال أن علاقته مع بنكيران ومع البيجيدي عموما هو العمل في إطار الثوابت الوطنية وفي إطار الدستور، مشددا على أنه لا يمكن أن يكون نسخة من إلياس العماري، يكن العداء لمن يعاديه، داعيا في نفس الوقت إلى مصالحة بين حزب العدالة والتنمية وحزب الأصالة والمعاصرة لمصلحة الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى