وطنية

عيد الاستقلال.. “غوغل” يحتفل مع المغاربة

الرباط اليوم

يحتفل محرك البحث العالمي “غوغل” بعيد الاستقلال المغربي، تزامنا مع تخليد الشعب المغربي، اليوم السبت 18 نونبر 2023، الذكرى الـ68 لعيد الاستقلال المجيد.

وعند الدخول إلى موقع « غوغل »، يشاهد المغاربة علمهم الوطني خفّاقاً مع واجهة زرقاء تمثل السماء والسحاب.

وعند النقر على الواجهة، تأخذ المستخدم إلى أهم الروابط حول المناسبة في نتائج البحث. وتتضمن أبرز المعلومات حول استقلال المملكة، وأخباراً حول هذا الحدث الهام في تاريخ المغرب.

وقد تحول احتفال « غوغل » بهذه المناسبة إلى عادة سنوية، منذ 15 سنة وللإشارة، يواظب محرك البحث على الاحتفال بالمناسبات الوطنية لمختلف دول العالم وكذا الأعياد الدينية، من بينها المغرب.

هذا، يخلد الشعب المغربي قاطبة بمشاعر الفخر والاعتزاز، اليوم السبت، الذكرى الثامنة والستين لعيد الاستقلال، الذي يشكل حدثا تاريخيا مجيدا، وملحمة كبرى تجسد انتصار إرادة العرش والشعب والتحامهما الوثيق دفاعا عن المقدسات الدينية والثوابت الوطنية.

وتعد هذه الذكرى المجيدة (18 نونبر من كل سنة) أحد المنعطفات التاريخية التي طبعت مسار المملكة ومن أغلى الذكريات الوطنية الراسخة في قلوب المغاربة لما تحمله من دلالات عميقة ودروس بليغة وبطولات عظيمة وتضحيات جسام وأمجاد تاريخية خالدة.

وتحل ذكرى عيد الاستقلال كلحظة تاريخية للتأمل والتدبر في مسلسل الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال وتحقيق الوحدة الترابية، في سياق نضالي شامل ومتكامل يشج أواصر العروة الوثقى بين القمة والقاعدة، ويعزز العهد الوثيق القائم بين الملك والشعب، للمضي قدما على درب تحقيق النمو والازدهار في كل المجالات وبلوغ المملكة المكانة التي تستحقها بين دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى