الرباط اليوم

سلاح أمريكي ضخم في طريقها إلى الرباط

الرباط اليوم

توصلت القوات المسلحة الملكية المغربية، بأول شحنة من الدبابات القتالية الرئيسية M1A2 SEPv3 Abrams من الولايات المتحدة. والتي تم شحنها من كاليفورنيا وتحميلها على السفن في رحلتها إلى المغرب.

ولم يتم الإعلان عن عدد دبابات أبرامز M1A2 SEP v.3، المعروفة بقدرتها على تحمل الظروف القتالية الصعبة، في مختلف العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة الملكية المغربية، والتي تم تصنيعها وفق المواصفات التي طلبها المغرب. تختلف عن مواصفات طراز M1A2 SEP v.3 Abrams لسنة 2018، التي يمتلك عددا هاما منها.

مميزات الدبابات M1A2 SEPv3 Abrams:

ويتميز هذا الطراز الحديث حسب المواصفات المغربية من دبابة M1A2 Abrams SEPv3، المجهزة بتكنولوجيا متقدمة، كونها مزودة بنظام الأسلحة الخاضعة للرقابة CROWS، مسلح بمجموعة من الأسلحة بما في ذلك مدفع عيار 120 ملم، طراز L / 44 M256، ومدفع رشاش متحد المحور عيار 7.62 ملم ومنظار منخفض الارتفاع (LP) CROWS مسلح بمدفع رشاش عيار 12.7 ملم،

كما تتميز بنشر العديد من أنواع المقذوفات، مما يحسن فعاليتها الشاملة ضد المدرعات الثقيلة. والأهداف المحددة عسكريا. معززة بنظام إدارة المعركة المحسن، الذي يوفر قدرة الرؤية الليلية وتحديد الأهداف المتقدمة ودعم اتخاذ القرار.

وتتميز بالقدرة على إطلاق النار أثناء الحركة. كما أنها مزودة بدروع أكثر متانة أمام الذخيرة الحديثة، منها حزمة الدروع المحدثة داخل البرج، لمواجهة التهديدات المختلفة.

وتأتي دبابة M1A2 Abrams SEPv3، لتعزيز وتنويع ترسانة القوات المسلحة الملكية المغربية، التي ستنضاف إليها 500 مركبة مشاة قتالية من طراز برادلي IFV، وأخرى من طراز IFVs، غير محددة العدد؛ لتعزز الدبابات القتالية للقوات المسلحة المغربية، ك: M1A1 SA Abrams،، و M60A1 Patton، و M60A3 Patton,، و T-72B…

ويعد تسليم هذه الدبابات القتالية M1A2 SEP v.3 جزءًا من سلسلة أوسع من عمليات تحديث الترسانة العسكرية التي تقوم بها المملكة المغربية للقوات المسلحة الملكية المغربية، لردع أي تهديد محتمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى