الرباط اليوم

مغاربة يبعثون رسالة سلام من كنيسة الرباط

الرباط اليوم

تتواصل تعبيرات التنديد بالجريمة الإرهابية التي أودت بحياة سائحتين من جنسية نرويجية ودانماركية، الأسبوع الماضي بمنطقة إمليل نواحي مراكش، حيث نظم عدد من المغاربة وقفة صامتة أمام الكنيسة الكاثوليكية بساحة الجولان في العاصمة الرباط.

وتمَّ حفُّ صور الضحيتين لويزا فيتسراغر جيسبرسن، وهي من جنسية دانماركية، وايرين بولاند، النرويجية، بالشموع، ووسطهما وُضعت لافتة على أدراج باب الكنيسة مكتوب عليها “نعم للحياة نحن ضد الإرهاب، المغرب بلدُ الأمْن والأمان”.

الأب كريستوبال لوبيز روميو، رئيس أساقفة الرباط، عبّر، في تصريحات صحافية، عن اعتزازه باختيار الكنيسة الكاثوليكية بالرباط لتنظيم التظاهرة من أجْل التضامن مع عائلتيْ الضحيّتيْن، وبعْث رسالة فحواها أننا “متمسّكون بالسلام والحياة”.

وقال الأب كريستوبال لوبيز إن “الرسالة التي نودّ توجيهها من خلال هذه التظاهرة هي أن الحياة مقدسة ويجب احترامها، وأنْ نحقق نظام حياة تسود فيه الأخوة والمحبة والسلام، حتى نشعر جميعا بأننا نعيش في أسرة واحدة”.

وعبّر رئيس أساقفة الرباط عن ألمه لمقتل السائحتين الإسكندنافيتين وعن تضامنه الإنساني مع عائلتيهما، قائلا: “رغم أنني لا أعرف الشابتين الضحيتين، ولكنني أتألّم كما تتألم أسرتاهُما على ما جرى لهما”، مضيفا: “يجب أن نتوحد جميعا، نحن محبي السلام، لبناء عالم يسود فيه الحب والسلام”.

من جهته، قال محمد عبيدو، رئيس المركز المغربي للتسامح وحوار الأديان، إنّ الوقفة التضامنية مع الضحيتين الإسكندنافيتين وعائلتيْهما تكتسي رمزية دالّة، باعتبار أنّها نُظمت أمام الكنيسة الكاثوليكية في الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى