RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

هكذا يقضي ملوك و أمراء الخليج عطلتهم في الرباط

1469535571_650x400
الرباط اليوم: متابعة
تتحول بعض المدن المغربية خلال عطلة الصيف إلى قبلة للأمراء وملوك دول الخليج، حيث اعتاد بعض قادة دول “البترول” على قضاء عطلتهم الصيفية بها.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز، قد حط الرحال قبل حوالي أسبوعين، بمدينة طنجة، في زيارة خاصة. ورجحت بعض المصادر أن يقيم العاهل السعودي حفل زفاف أحد أبنائه بهذه المدينة، فيما نفت مصادر أخرى هذه الأخبار موضحة أنه سيقضي عطلته الصيفية بعاصمة البوغاز، كما جرت العادة.

وقام الوفد المرافق للعاهل السعودي بحجز أغلب فنادق مدينة البوغاز مند الـ 12 يوليوز الجاري و إلى أجل غير مسمى، حيث يرافق الملك سلمان المئات من عائلته وضيوفه من مسؤولين وكبار الدولة.

يذكر أن العاهل السعودي اعتاد على قضاء عطلته الصيفية منذ عقود، أي منذ أن كان أميرًا لمنطقة الرياض، وحينما أصبح خادمًا للحرمين الشريفين، حرص على مواصلة المجيء إلى مدينة البوغاز.

وكان الملك السعودي قد استقبل في مقر إقامته بمدينة طنجة الأسبوع الماضي، الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، حيث جرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية، واستعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين .

كما من المنتظر أن يحل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح، بإحدى المدن المغربية، بعد مشاركته في الجلسة الإفتتاحية للقمة العربية، التي احتضنتها العاصمة الموريتانية نواكشوط، أمس الإثنين.

فيما كشفت تقارير إعلامية أن أمير قطر سيحل بدوره بالمملكة، بعد انتهاء القمة.

وكان أمير قطر الشيخ تميم، قد زار مدينة إفران، السنة الماضية، حيث تداول رواد المواقع الإجتماعية صورة للأمير بجلباب مغربي شتوي، رفقة مواطنين قطريين بالمدينة.

وتساهم مثل هذه الزيارات في تحريك النشاط السياحي بالمدن المغربية، كما تعزز علاقات التعاون القائمة بين عواصم البلدان العربية والرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى