وطنية

سقوط طائرة تابعة للدرك الملكي في البحر

الرباط اليوم

سقطت طائرة للدرك الملكي، بسواحل الداخلة، دون أن تسجل أي خسائر في أرواح طاقمها المكون من ثلاثة عناصر.

ووفق مصادر محلية، فإنه يتعلق الامر بسقوط طائرة صغيرة لمراقبة السواحل تابعة للمجموعة الجوية للدرك الملكي بمياه سواحل إقليم وادي الذهب، زوال يومه الجمعة 31 دجنبر الحالي.

وأضافت المصادر نفسها، أن الطائرة التي كانت تقوم بمراقبة روتينية سقطت على بعد 15 ميل قبالة شاطئ انتيريفت شمال الداخلة.

وأكدت ذات المصادر أنه تم انقاذ طاقم الطائرة المكون من ثلاثة أفراد من طرف البحرية الملكية والقوات الجوية الملكية، اللذان قاما بتمشيط المنطقة.

وأشارت المصادر نفسها، بأنه بعد العثور على أفراد طاقم الطائرة تم نقلهم على وجه السرعة إلى المستشفى العسكري الرابع بالداخلة لتلقي العلاجات الضرورية.

وتعيدنا هذه الحادثة إلى اختفاء طائرة ذات محركين تابعة الدرك الملكي، منذ حوالي 10 سنوات، جنوب المغرب وعلى متنها خمسة أشخاص على الأقل بينهم طياران.

وقالت وكالة فرانس برس، حينها، نقلا عن مصادرها أن: “الطائرة التي تتسع لما بين عشرة مقاعد و15 مقعدا ويملكها الدرك الملكي من طراز ديسندر وكانت تقوم برحلة بين طنجة وورزازات عندما اختفت”.

وقال مسؤول محلي أنه “لم يتم تحديد مكان اختفاء الطائرة ولم يعثر عليها بعد على الطائرة”.

كما تحطمت مروحية تابعة للدرك الملكي، قبل ذلك، وقتل راكباها خلال عملية تدريب في الجو فوق غابة المعمورة على بعد نحو ثلاثين كلم شمال الرباط.

وفي حادثة أخرى، توفي ثمانية وسبعون شخصا كانوا على متن طائرة عسكرية مغربية تحطمت أثناء هبوطها في مطار قريب من مدينة كلميم جنوبي البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى