سياسة

سجن عين السبع: هذه حقيقة المعاملة التفضيلية للوزير السابق مبدع

الرباط اليوم: سارة الشملي

نفت إدارة السجن المحلي عين السبع بشكل رسمي ما تم نشره على بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول معاملة تفضيلية للسجين محمد مبديع المعتقل احتياطياً في السجن.

وقالت إدارة المؤسسة السجنية في بيان لها إن ما تم نشره ليس له أساس من الصحة، مؤكدة أنه تم وضع السجين محمد مبدع في المصحة بعد عرضه على الطبيب للتأكد من وضعه الصحي.

وأضافت الإدارة أن السجين المعني أكد عاناته من عدة أمراض بعضها مزمن وأنه سبق له الخضوع لعمليات جراحية، ولذلك تم وضعه بالمصحة من أجل المراقبة الطبية.

وأكدت إدارة المؤسسة المصدر ذاته أن الادعاءات المنشورة حول تواصل السجين محمد مبديع مع سجين آخر يعتقد بأنه (ح.ت) والمعتقل في نفس المؤسسة على خلفية ملف آخر ليست صحيحة، وأنهما يقيمان في أحياء بعيدة عن بعضهما البعض.

وأشارت الإدارة إلى أن شائعة تزويد السجين محمد مبدع بالهاتف النقال هي “من وحي خيال مروجيها”، موضحة أن المعني يتصل بأسرته فقط عبر هاتف المؤسسة، واستقبل زيارة عائلية بالقاعة المخصصة لذلك، تماماً كباقي السجناء.

وختم البيان بتحذير المواقع التي نشرت هذه الأخبار الكاذبة من التمادي في ترويج الشائعات التي لا أساس لها من الصحة.

وكانت وسائل إعلامية قد تحدثت عن عقد صداقة بين مبديع والدكتور التازي في السجن، وأشارت إلى تمتيعهما بمعاملة تفضيلية، حيث يتواجدان في مصحة السجن بدعوى المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى