أخبار العالم

حرق القرآن مجدداً في السويد

الرباط اليوم

أقدم المهاجر العراقي في السويد سلوان موميكا اليوم السبت مجددا على حرق نسخة من القرآن الكريم في مدينة مالمو تحت حماية الشرطة التي اعتقلت شخصين كانا من ضمن المحتجين على هذه الواقعة.

ويأتي ذلك بعد أن حصل موميكا الذي نظم عددا من “فعاليات” حرق القرآن الكريم على إذن لإقامة فعالية جديدة في مدينة مالمو السويدية.

وأظهر مقطع فيديو قيام الشرطة السويدية باعتقال بعض الأشخاص الذين احتجوا على هذا الفعل، حيث ردد المحتجون هتافات مناهضة لموميكا وحملوا لافتات كتب عليها “لا لحرق القرآن الكريم”.

 

وتسببت هذه الواقعة في موجة غضب واسعة في العالم الإسلامي، حيث ندد العديد من الزعماء المسلمين بهذه الأفعال، واعتبروها استفزازا لمشاعر المسلمين.

ومن جهتها، أكدت الحكومة السويدية أن حرق القرآن الكريم حرية تعبير، لكنها أعربت عن أسفها لوقوع أعمال عنف على خلفية هذه الواقعة.

يعد حرق القرآن الكريم من الأمور المحظورة في العديد من الدول الإسلامية، حيث يعتبره المسلمون إهانة لرمز دينهم. وقد أدت هذه الواقعة إلى موجة غضب واسعة في العالم الإسلامي، وتسببت في أعمال عنف في بعض الدول.

ويدعوا زعماء العالم الإسلامي السلطات السويدية لمنع تكرار هذه التصرفات الاستفزازية، التي تؤدي إلى إثارة النعرات الدينية والعرقية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى