أخبار العالم

فرنسا تنفي رفضها منح تأشيرات لأئمة مغاربة

الرباط اليوم

بعدما تداول العديد من النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، أنباء مفادها أن فرنسا رفضت منح تأشيرات للعديد من الأئمة المغاربة من أجل السفر لتقديم الإرشاد والوعظ لفائدة أفراد الجالية المقيمة بالديار الفرنسية، خلال شهر رمضان، أكدت السفارة الفرنسية عدم صحة الأخبار الرائجة بهذا الخصوص.

ونفت سفارة فرنسا بالمغرب في بيان لها، رفض منح التأشيرات لأئمة مغاربة خلال شهر رمضان المبارك.

وأوردت السفارة الفرنسية بالمملكة، أن جميع المعلومات الرائجة على مواقع التواصل، والتي تخص رفض القنصليات الفرنسية منح الفيزا لأئمة مغاربة بغية السفر إلى فرنسا لمواكبة الجالية المغربية خلال الشهر الفضيل، لا أساس لها من الصحة.

وحسب نفس المصدر، فإن كافة الأئمة الذين تقدموا بطلباتهم للحصول على التأشيرة، تمكنوا من الحصول عليها.

وأضافت السفارة الفرنسية بالرباط، في بيانها، أن مسألة تنقل الأئمة المغاربة إلى فرنسا خلال شهر رمضان، سبق أن كان محل مشاورات عميقة خلال سنوات عديدة بين فرنسا والمغرب.

وكانت انتشرت العديد من المعطيات، أفادت أن القنصليات الفرنسية بالمملكة رفضت إصدار التأشيرات لأئمة مغاربة، وبالتالي حرمان أفراد الجالية بفرنسا من أداء صلاة التراويح خلف أئمة مغاربة.

يشار إلى أن المغرب، قام خلال هذه السنة، بتعبئة نحو 253 مرشدا وواعظا دينيا، حيث سافرت المجموعة الأولى في 20 مارس لبلدان منها ألمانيا وإسبانيا وهولندا وبلجيكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى