أخبار العالم

طائرة إماراتية فاخرة نقلت إسرائيليين عالقين في الرباط

الرباط اليوم

زعمت القناة 12 الإسرائيلية، أن الإمارات العربية المتحدة، أرسلت طائرة فاخرة تتبع لأحد الأمراء، لإنقاذ (إسرائيليين) علقوا في المغرب.

وأوضحت القناة، أنه قبل أسبوعين اتصلت سلطات الاحتلال سرًا بالإمارات، بهدف المساعدة في إعادة مجموعة من (الإسرائيليين) العالقين في المغرب، نظرًا للعلاقات الجيدة التي تربط هذه الدول، مشيرةً إلى أن الإمارات وافقت على الامتثال لطلب (الإسرائيليين) وأرسلت طائرة ملكية خاصة لجلب (الإسرائيليين).

وبحسب القناة، فإن الطائرة تمتاز بطلاء ذهبي وكراسي فاخرة ومرحاض خاص، وهي تتبع لأحد الأمراء في الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت القناة، أن الإمارات حاولت التكتم على الخبر، لكنها فشلت في ذلك حيث أن أحد الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة، سرب الخبر.

وأشارت إلى أن الإمارات طلبت من (الإسرائيليين) عدم تصوير الطائرة الفاخرة، ولكن بعد أسبوعين من عملية الإنقاذ، تسرب التوثيق الخاص اليوم، وعلى ما يبدو قام شخص على متن الطائرة بتوثيق الحادث، مما أثار غضب السلطات بشكل كبير.

من جهتها، شكرت حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بشكل سري، الإمارات على المساعدة التي قدمتها من أجل إنقاذ (الإسرائيليين).

وكانت قصاصة لوكالة فرانس برس، أعلنت الجمعة أن إسرائيل أعادت حوالي 26 إسرائيلياً بمساعدة فرنسا وملياردير أميركي، بعدما تقطعت بهم السبل في المغرب بسبب إجراءات الاغلاق المرتبطة بوباء كوفيد-19.

وصرح مسؤولون إسرائيليون لوكالة فرانس برس الجمعة أنه “تم تشكيل بعثة خاصة جزئيا لاعادة هؤلاء الإسرائيليين عبر فرنسا”.

وقال المسؤولون “هناك العديد من المجموعات التي ذهبت إلى المغرب قبل إعلان الحجر الصحي مباشرة وفجأة تم إلغاء جميع الرحلات الجوية لحوالي شهرين”.

وقال شيمون ميرسر وود المتحدث باسم السفارة الإسرائيلية في باريس لوكالة فرانس برس “بدأوا يعانون من مشاكل اقتصادية ولم يخططوا للبقاء في المغرب لفترة طويلة”.

وأضاف “لسوء الحظ أن عدم وجود علاقة دبلوماسية مع المغرب، أضطرنا للجوء إلى وسطاء وكانت الجهة الأفضل هي فرنسا. فطلبنا المساعدة من وزارة الخارجية الفرنسية”.

وأشار إلى أن “الفرنسيين وافقوا على إعادة الإسرائيليين على متن رحلة جوية إلى فرنسا ونحن ممتنون لهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى