رياضة

جوهانسبرغ تستعرض إمكانياتها في منافسة الرباط

الرباط اليوم

أعطى اتحاد كرة القدم الجنوب الإفريقي موافقته المبدئية، لتقديم ملف ترشح لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، بعد سحب “الكاف” البطولة رسمياً من الكاميرون، لتأخر إنهاء أوراش الملاعب الرياضية المرشحة لاستضافة العرس الكروي القاري.

وحسب صحيفة  “Apanews” الجنوب الإفريقية، فإن المسؤولين عن الاتحاد المحلي للعبة، قد عقدوا اجتماعا لتدارس تقديم ترشيحهم من أجل تعويض الكاميرون، عشية أمس الأحد، على هامش  اللقاء السنوي للاتحاد بجوهانسبرغ، وخرجوا بتوافق حول ضرورة التقدم لاحتضان تظاهرة من طينة “الكان”، صيف 2019.

وشدد المصدر ذاته على أن داني جوردان، رئيس إتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، بأن المرحلة المقبلة ستكون اقتناص دعم حكومي لإعطاء الإشارة للمختصين بإعداد ملف متكامل قبل نهاية شهر دجنبر الجاري، وهو التاريخ الذي حدده “الكاف” لانتهاء مهلة تلقي ملفات الترشح.

وعن البنيات التحتية والرياضية بجنوب إفريقيا، أكد جوردان، خلال محادثاته مع باقي مكونات الاتحاد، أن بلده لديها 10 ملاعب جاهزة، كما أن الفنادق والطرقات والمطارات ومواقع التدريب للمنتخبات بدورها في حالة جيدة، وترقى لتطلعات “الكاف” وأيضا عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء.

وتقام بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019 في الفترة الممتدة من 15 يونيو إلى 13 يوليوز، ولأول مرة بـ24 منتخباً بدل 16، وهو القرار الذي ورط الكاميرون.

وكان المكتب التنفيذي لـ”الكاف” قد أوضح لجميع ممثلي الأجهزة الكروية الحاضرة بإجتماع “أكرا” الأخير، على أن البلد الذي سيقرر تقديم ملفه، عليه أن يكون جاهزا 100 في المائة، منذ هذا الشهر، لاستقبال 24 منتخباً، وتنظيم النسخة 32 لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم على أعلى مستوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى