RABATTODAYالرئيسيةرياضة

ترامب يدخل على خط مونديال 2026 وهذا ما وعد به

skysports-donald-trump-trump_4293908
الرباط اليوم
قال كارلوس كورديرو، رئيس إتحاد الولايات المتحدة الأمريكية لكرة القدم، إن الرئيس دونالد ترامب راسل الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” شهر ماي الماضي بخصوص تأشيرات حضور الجماهير لكأس العالم، ووعد المسؤولين بالسماح بدخول مشجعي الدول الـ48 المؤهلة للمونديال، بدون تمييز ولا تعقيدات بخصوص التأشيرة.

وعن إمكانية تأثير تصريحات ترامب على ملف الترشح الأمريكي، أضاف: “لن يكون أي تأثير لتصريحات أو تغريدات الرئيس الأمريكي على ملفنا يوم التصويت.. لقد كنا في جميع أنحاء العالم للترويج وحشد أصوات داعمة، ولم يسبق لأية مسؤول أو جهة أن أثارت هذا الموضوع”.

وأضاف أن أبرز استفسارات الاتحادات التي زرنها، كانت متعلقة بتأشيرات دخول اللاعبين والمسؤولين وأيضا المشجعين إلى الدول الثلاث التي قدمت ملفا مشتركا، إضافة إلى المزايا التي يوفرها “يونايتد 2026” للمنتخبات المشاركة، والبنيات التحتية المرشحة لاستقبال البعثات.

وشدد المتحدث ذاته، أن الملف الثلاثي الأمريكي، لم يواجه مشاكل سابقة تتعلق بسياسة البلد، أو الخطوات التي أقدم عليها ترامب بالفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن يوم التصويت سيظهر حقيقة ما قاله.

وسبق لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية التهديد بسحب الدعم عن الدول التي لن تساند ملف ترشح أمريكا الثلاثي عبر تغريدة مثيرة، دفعت باتحادات كروية من إفريقيا إلى التزام الصمت وعدم الكشف علنا عن البلد الذي ستصوت له، في حين فضت أخرى الاصطفاف وراء أمريكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى